منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بروتوكول تعاون بين «مُنتجي الدواجن» و«مجلس الصويا الأمريكي» لتدريب العاملين بالثروة الحيوانية


وقع الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن بروتوكول تعاون مع مجلس تصدير الصويا الأمريكي وكُلية الزراعة جامعة القاهرة لعمل دورات تدريبية للعاملين في مجال الدواجن والثروة السمكية وإنتاج اللحوم والألبان.

قال نبيل درويش، رئيس الاتحاد العام لمُنتجي الدواجن، إن الدورات ستبدأ مطلع أكتوبر المُقبل، وسيُعلن عن برنامج كل دورة تدريبية من خلال الموقع الرسمي للاتحاد، ومجلس تصدير الصويا الأمريكي.

جاء ذلك في إطار التعاون بين مصر وأمريكا، وتمت لقاءات وزيارات لممثلي اتحاد الدواجن واتحادات مُماثلة بالولايات المتحدة الأمريكية في يونيو 2019.

أوضح درويش، أنه تم تنظيم ندوات علمية عدة للوقوف على المستجدات العلمية والعملية في صناعة الدواجن وغيرها وما يحدث فى العالم من تغيرات وتطورات في مجالات الثروة الحيوانية عامة.

أعلن عن إتفاق بين الاتحاد ومجلس الصويا الأمريكي على إصدار كُتيبات لصغار المربين تضم معلومات عملية لتحسين الإنتاج، إذ أُصدر أول كُتيب داخل مصر بمعرفة أساتذة مُتخصصين بعنوان «رعاية دجاج اللحم» بواقع 10 آلاف نُسخة، ويتم التجهيز لإصدارات جديدة.

كما تم توزيع أكثر من 5000 نسخة من كُتيب «دليل الأمن الحيوي في تربية الدواجن» الصادر عن مجلس الصويا الأمريكي، وأُعيد طبع 5000 نسخة بمصر لتوزيعها من جديد.

أوضح درويش، أن صناعة الدواجن شهدت نهضة حقيقة، ووصلت لما هى عليه الأن من تحقيق الإكتفاء الذاتي من بيض المائدة بإنتاج 13 مليار بيضة، وتغطية 95% من احتياجات المُستهلكين من الدواجن، بخلاف إنتاج 15 مليون أم تسمين سنويًا، و40 مليون طائر لإنتاج بيض المائدة.

أضاف خلال كلمته فى افتتاح  مركز التميز للتدريب بالعباسة في مُحافظة الشرقية، فى المركز الدولي للأسماك، أن هناك تعاون ينمو ويزدهر عامًا بعد عام فى ظل الاتصال والتواصل المستمر بين الجانب المصري والجانب الأمريكي لما فيه الصالح العام لمربي الدواجن بمصر ومزارعي ومصدري الصويا في أمريكا.

جاء ذلك في حضور منى محرز،  نائب وزير الزراعة ، وسفير الولايات المتحدة بالقاهرة، ورئيس مجلس الصويا الأمريكي، والمُدير الإقليمي للمركز الدولي للأسماك بمصر ونيجيريا.

أوضح أن بروتوكول مجالات التدريب تعمل على أثمرت عن تدريب 6 أطباء بيطريين عام 2015، وتدريب 9 أطباء عام 2016 ، وعدد 11 طبيب عام 2017، وعدد 7 أطباء عام 2018، وعدد 14 طبيب عام 2019، وعدد 11 مهندس زراعي عام 2016 .

كما تم تدريب 11 مهندس زراعي عام 2017، وعدد 8 مهندسين زراعين عام 2018، وعدد 11 مهندس زراعي عام 2019 ، وشملت التدريبات مُحاضرات وزيارات ميدانية للمزارع ومصانع الأعلاف والمعامل والجامعات الأمريكية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/09/23/1248468