منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الحوت: المشروعات القومية ساعدت على تغيير خريطة مصر وخلقت فرص عمل للشباب


قال محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الاعمال ؛ أن ما حققته مصر من معدلات للنمو مما جعلها تصنف الثالثة على مستوى العالم في الدول النامية خلال الأربع سنوات الأخيرة ؛ يعد إنجازا يجب توثيقه للتعريف بكم التحديات والعقبات التي تجاوزتها مصر قيادة وشعبا وحكومة من أجل الوصول إلى وضع اقتصادي أفضل بكثير من الواقع الصعب الذي تعيشه المنطقة العربية منذ سنوات.

وأضاف الحوت أننا حتى اليوم لا نعرف متى ينتهي الوضع ؛ خاصة في ظل الصراعات الملتهبة بالعديد من الدول العربية ومن بينها اليمن والعراق وسوريا وليبيا ، بخلاف الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها المنطقة.

وأكد الحوت ؛ أن المشروعات القومية الكبرى من مدن جديدة مثل العاصمة الإدارية والعلمين ومنطقة المثلث الذهبي وشبكة الطرق وقناة السويس ومشروعات الكهرباء ومشروعات الإسكان الاجتماعي وغيرها؛ تعد مشروعات ساعدت على تغيير خريطة مصر.

وتساءل رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال ؛ ماذا لو لم تبدأ الدولة بهذه المشروعات؟ وكيف انتعشت قطاع الإنشاءات والمقاولات بعد تدشين هذه المشروعات؟ وكيف أثرت هذه النوعية من المشروعات الكبرى في تنمية أعمال الشركات المصرية والعربية والأجنبية العاملة في مصر بالمساهمة في تنفيذ المشروعات؟ وكم من فرص عمل قامت بتوفيرها للشباب وفتحت أبواب الرزق لهم؟

أضاف الحوت ؛ أن كل هذه التساؤلات المشروعة تؤكد على نتائج معدل النمو والمؤشرات الصادرة عن مؤسسات التمويل الدولية بأن مصر على الطريق الصحيح.

وأكد الحوت ؛ بأنه من الإنصاف الإعتراف بأن الصورة ليست وردية ؛ ومازلنا نواجهة العديد من التحديات ولكن مصر قادرة على تجاوزها بالحفاظ على الأمن والإستقرار من أجل مستقبل أفضل.

وأشار الحوت ؛ إلى ضرورة استمرار الحكومة في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة من أجل الحفاظ على ما تحقق ولإحداث طفرة نوعية تحقق التنمية الشاملة المستدامة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/09/24/1247651