منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«اتحاد الغرف التجارية» يضع خطة لتطوير وإنشاء أسواق جديدة


قرر مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربى، رئيس غرفة القاهرة، الاهتمام بتطوير وإنشاء الأسواق من خلال الغرف التجارية وإنشاء البورصات السلعية؛ لزيادة معروض السلع للحفاظ على استقرار السوق.

جاء ذلك فى ثانى اجتماع له، أمس؛ لمناقشة أهم الملفات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وبحث أهم مطالب منتسبى الاتحاد فى مختلف القطاعات.

أوضح مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، أن البداية ستكون من خلال الاهتمام بتطوير الأسواق التى تمتلكها بعض الغرف كخطوة أولى ثم التخطيط فيما بعد بأن تمتلك جميع الغرف أسواقاً تجارية تشرف عليها، بجانب مساندتها الأسواق التى تمتلكها كل محافظة.

وشكَّل «الاتحاد» عدداً من اللجان من مجلس إدارته، وتخصصت كل لجنة فى دراسة بعض الملفات التى تتعلق بمنتسبى الغرف التجارية من تجار وصناع ومؤدى خدمات، وهى تستهدف تنمية وتطوير جميع القطاعات من خلال مناقشة المشاكل التى تواجهها ومقترحات حلها مع الجهات المعنية.

قال المهندس إبراهيم العربى، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إنَّ الاتحاد حريص على دراسة جميع الملفات الاقتصادية، ودعم تأسيس البورصة السلعية، وتطوير الأسواق بالتعاون مع الحكومة.

أشار إلى نجاح الغرف التجارية بالمحافظات المختلفة فى تنظيم معارض «أهلاً مدارس»، ما يؤكد زيادة الدور المجتمعى لمنتسبى الغرف التجارية يوماً بعد الآخر.

وقرر أعضاء اللجان التى تم تشكيلها بدء العمل فوراً فى دراسة الملفات المكلفة بها كل لجنة، على أن ترفع تقاريرها إلى مجلس إدارة الاتحاد فى اجتماعاته القادمة.

أكد عدد من أعضاء الاتحاد، أن تشكيل لجان وإسناد ملفات بعينها لكل لجنة سيسهم فى التنمية والتطوير ومساندة الاقتصاد، اعتباراً أن منتسبى الغرف التجارية يمثلون القاعدة العريضة للاقتصاد القومى من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

قال حسن جعفر، رئيس الغرفة التجارية ببنى سويف، إن الاجتماع تناول فتح أسواق جديدة فى أفريقيا، كما شكَّل لجنة العلاقات الخارجية والمنوط بها فتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية.

أشار «جعفر» لـ«البورصة» إلى أن الاجتماع تناول، أيضاً، آليات تسديد مديونيات بعض الغرف التجارية لدى وزارة التجارة والصناعة لغرفتى شمال سيناء والوادى الجديد؛ حيث من المقرر أن يرفع الاتحاد مذكرة لوزارة التجارة والصناعة للتنازل عن هذه المديونية أو توجيه الاتحاد العام للغرف التجارية؛ لتسديد هذه المديونيات من صندوق الاتحاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/09/25/1248079