منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«جامعة النيل» تطرح مشروعين بالشراكة مع المطورين أكتوبر المقبل


تجهز «جامعة النيل الأهلية» لطرح مشروعين لإنشاء مجمع سكنى ورياضى على المستثمرين بنظام الشراكة مع القطاع الخاص.

قال الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية إن الهدف من إقامة المشروعين خدمة طلاب وأساتذة ومنتسبى الجامعة بجانب استكمال خطط وبرامج تنمية الأصول المملوكة للجامعة وتعظيم العائد منها.

وقال المهندس فتح الله فوزى عضو لجنة التشييد بجميعة رجال اﻷعمال المصريين واستشارى المشروعين إن آلية المشاركة تتضمن قيام المستثمر أو المطور بمهام التصميم والتمويل والتطوير والتسويق والتشغيل والصيانة للمشروعين لمدة محددة على أن يتم نقل كامل مرافق كل مشروع وإدارته إلى الجامعة فى نهاية مدة العقد دون أى مقابل على أن يتم التطوير دون تحمل الحكومة أى أعباء مالية نظير تمويل وتشغيل المشروعين.

أضاف فوزى أنه سيتم تقييم وتحديد أفضل العروض المقدمة عبر عدة معايير وهى طرق التمويل والتصميم وإمكانيات التنفيذ والتشغيل والصيانة والعوائد المالية المتوقعة للمشروع ومن حيث نسب الخصم التى سوف يمنحها المطور أو المستثمر لطلبة ومنتسبى جامعة النيل على الأسعار المعلنة لاستغلال المجمع السكنى والمجمع الرياضى.

قال الدكتور عصام رشدى رئيس قطاع التطوير ومدير برنامج الهندسة الصناعية والخدمية والإدارية بجامعة النيل الأهلية أن الجامعة تمتلك أرضاً بمساحة 38.6 آلاف متر مربع مخصصة للأغراض السكنية وأخرى بمساحة 42.4 آلاف متر مربع لإنشاء مجمع رياضى عليها.

لفت إلى أن الهدف من طرح هذه المشروعات هو استكمال بنية الحرم الجامعى وتحسين بيئة العملية التعليمية خاصة أن الجامعة تعد من أوائل الجامعات التكنولوجية والتى تهدف لأن تحتل الريادة والصدارة فى مصاف هذا النوع من الجامعات بشكل عام وبين الجامعات المصرية والعالمية بشكل خاص.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/09/25/1248622