منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الغرف التجارية” تنظم منتدى الأعمال المصرى البرتغالى الاثنين المقبل


ينظم الاتحاد العام للغرف التجارية منتدى الأعمال المصرى البرتغالى خلال الفترة من (7- 9) أكتوبر المقبل بحضور وفد من رجال الأعمال البرتغاليين؛ لبحث فرص الاستثمار المشتركة وزيادة حجم التبادل التجارى المشترك.

قال حاتم عبدالغفار، رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ، إن الاتحاد سيستقبل وفداً برتغالياً يترأسه السفير البرتغالى فى مصر، ومجموعة من رجال الأعمال البرتغال تضم قطاعات متنوعة تشمل (صناعة الأدوية- صناعة القهوة- المواد اللاصقة- المعدات الباردة والتجميد للقطاعات المحلية والصناعية_ الأغذية الزراعية- صناعة الأخشاب).

أوضح عبد الغفار، لـ “البورصة”، أن المنتدى سيتيح الفرصة أمام الشركات المصرية للتقارب مع الشركات البرتغالية لمزيد من التعاون المشترك، والبحث عن القطاعات التي لها فرصة جيدة سواء فى التبادل التجارى بين البلدين أو فى القطاعات التى سيكون لها فرصة جيدة للاستثثمار المشترك بين البلدين.

أشار إلى أن حجم الاستثمارات البرتغالية فى مصر تتجاوز 400 مليون دولار، ويسجل حجم التبادل التجارى بين البلدين نحو 230 مليون يورو خلال العام الماضى.

أوضح أن المنتدى سيتيح فرصة للشركات المصرية لإقامة لقاءات ثنائية مع الشركات البرتغالية؛ حيث تسعى مصر لزيادة حجم التبادل التجارى مع دول الاتحاد الأوروبى، خاصة في ظل اتفاقية التجارة الحرة التى تتيح فرصة لدخول بضائع البلدين بدون جمارك.

أضاف أن الغرف التجارية تسعى لزيادة صادرات مختلف القطاعات وفتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتج المصرى؛ تزامناً مع خطة الحكومة الجديدة والبرنامج الجديد لرد الأعباء لمضاعفة الصادرات خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن حجم الصادرات المصرية للبرتغال انخفضت خلال العام الماضي بنسبة 25%، حيث سجلت نحو 91 مليون دولار مقابل 122 مليون دولار خلال 2017، جاء فى مقدمتها قضبان مصنوعة من الألومنيوم، ومنتجات وألواح حديد، وبعض الخامات، والمنتجات الغذائية، وفقاً لهيئة تنمية الصادرات التابعة لوزارة التجارة والصناعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/09/30/1250014