«الطلب» يدفع «الدواجن» للزيادة .. الكيلو بـ20 جنيهاً من المزرعة


ارتفعت أسعار الدواجن والكتاكيت من أرض المزرعة بقيم تتراوح بين 2 و3 جُنيهات خلال الأسبوع الحالي، مدفوعة بارتفاع الطلب عليها مع دخول الموسم الدراسي بقوة.

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التِجارية، إن أسعار الدواجن ارتفعت الأسبوع الحالي إلى 20 جُنيهًا للكيلو من أرض المزرعة، مُقابل 18 جُنيهًا الأسبوع الماضي، بزيادة جُنيهين.

أرجع السيد، ارتفاع الأسعار إلى نمو الطلب في الأيام الأخيرة بالتزامن مع دخول موسم المدارس بقوة، وتراجع المعروض نسبيًأ بعد الأزمات التي شهدها السوق في الفترة الأخيرة.
أوضح أن عددا كبيرا من المربين عزفوا عن إدخال دورات جديدة بسبب الهبوط الحاد في الأسعار، مع النمو الكبير في تكاليف الإنتاج، مدفعوة بقفزة في أسعار الأعلاف بقيمة 500 جنيهًا للطن.

نمت مؤخرًا أسعار الأعلاف بنحو 500 جُنيه للطن في المتوسط، لتصل إلى 6550 جُنيهًا، ويأتي تأثيرها على السوق عبر استحواذها على 70% من تكلفة الإنتاج.

أوضح أن الدواجن تصل إلى 23 و25 جنيهًا للكيلو أثناء البيع للمُستهلكين، بحسب المنطقة، وتراوح سعر بيع كيلو الدواجن البلدي بين 28 و29 جُنيهًا بالمزرعة، وتباع للمستهلك بـ 30 و 33 جنيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2019/10/02/1251015