منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“معتوق بسيوني” مستشارا قانونيا لـ”أدنوك اﻻماراتية” بمشروعها مع “أوراسكوم للانشاء”


انتهي مكتب معتوق بسيوني والحناوي للمحاماة من اغلاق تنفيذ مشروع مشترك اسمدة بين بترول أبوظبي الوطنية ” أدنوك ” وشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة اذا لعب المكتب دور المستشار القانوني للجانب الإماراتي في الصفقة .
وتنص الشراكة على إنشاء شركة جديدة من خلال دمج أصول “شركة أدنوك للأسمدة” في منصة شركة “أو سي آي” للأسمدة النيتروجينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 
وستصبح الشركة الجديدة أكبر منصة تركز على تصدير اﻻسمدة النتروجينية عالميا، وأكبر منتج لها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطاقة إنتاجية تبلغ 5 ملايين طن من اليوريا و1.5 مليون طن من الأمونيا القابلة للبيع، بحسب بيان صادر عن شركة أدنوك اﻻماراتية في وقت سابق .
وتتولى أدنوك رئاسة مجلس إدارة الشركة الجديدة والذي سيضم ستة أعضاء ترشحهم شركة “أو سي آي”، وأربعة أعضاء ترشحهم أدنوك، وسيكون المقر الرئيسي لها في أبوظبي كما سيتم تسجيلها في سوق أبوظبي المالي العالمي(ADGM)، مما يسهم في تطوير خبرات أبوظبي وتعزيز قدراتها في مجال تصنيع و تجارة الأسمدة.
وتعد شركة أدنوك من الشركات الرائدة باﻻمارات المملوكة للحكومة والتي تعمل في صناعة الأسمدة في من خلال مشاركتها مشروع مع ذراع الأسمدة والأمونيا من OCI ، لتشكيل الشركة المدمجة ، Fertiglobe. نحن يسرنا أن نعلن أن الصفقة قد أغلقت بنجاح.
ويتضمن المشروع المشترك ، من بين أمور أخرى ، الشركة المصرية للأسمدة (“EFC”) والشركة المصرية الأساسية وشركة الصناعات (“EBIC”) وتبلغ قيمتها حوالي 5 مليارات دولار.
ترأس فريق MB الذي ساعد في المشروع المشترك عمر بسيوني ، الشريك المؤسس ورئيس قسم الشركات و أحمد براهيم ، الشريك الإداري لمكاتب معتوق بسيوني في الإمارات العربية المتحدة وحازم الجندي ، الشريك بالمكتب بجانب مكتب شيرمان وستيرلنج للمحاماة مستشارا قانونيا دوليا للصفقة عن أدنوك .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/02/1251034