السفير الالمانى فى القاهرة: 1.8 مليون سائح زار مصر خلال العام الماضى


قال سيريل نون سفير المانيا فى القاهرة أن هناك نحو 1.8 مليون سائح المانى زاروا مصر خلال العام الماضى مع توقعات بزيادة عدد السياح خلال الفترة المقبلة.

أضاف نون خلال كلمته التى القاها خلال الاحتفال بيوم الوحدة الألمانية إن قليلا من الدول تتمتع فى ألمانيا بصورة مشرقة وإيجابية وأن مصر فى مقدمة هذه الدول، فالجميع يعرف التاريخ العريق لهذه الدول الرابضة على ضفتى نهر النيل.

وأشار نون الى التعاون القوي بين مصر وألمانيا قائلا :”ربط بلدينا عدة جسور وشراكات،وإنه لمن دواعي سروري أن نحتفل الليلة بمرور40 عاما على قيام التوأمة بين مدينة القاهرة وشريكتيها الألمانيتين ، مدينة فرانكفورت ومدينة شتوتجارت”.

وتابع أن المانيا ستظل شريكا أساسيا مع مصر في عدة مجالات مهمة بهدف تعزيز العلاقات السياسية ودعم عجلة الاقتصاد، موضحا أن برلين ستستمر في الاستثمار في تعزيز الشبكة الواسعة من المدارس الألمانية ومساعدة الجامعة الألمانية وكافة المؤسسات التعليمية الأخرى.

ولفت الى أنه يتطلع لبدء مرحلة جديدة من مواصلة مسيرة التعاون الثنائي المزدهر ببناء مصر الحديثة من خلال إقامة العديد من المشروعات القومية العملاقة؛ من بينها العاصمة الإدارية الجديدة ومدن جديدة لمصر تُدار بأحد أساليب التكنولوجيا وشبكة الطرق وشبكات المترو وإقامة المشروعات تزيد من فرص الاستثمار المحلي والعالمي والاهتمام بالمحورين الأساسيين ببناء الإنسان المصري الصحة والتعليم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/02/1251691