منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





كريم نجار لـ”البورصة”: “كيان إيجيبت” و”المصرية التجارية” تضخان 320 مليون جنيه استثمارات 2020


تعتزم شركة «كيان إيجيبت»، وكلاء سيارات سيات وسكودا وكوبرا، والشركة المصرية التجارية وكلاء فولكس فاجن لسيارات الركوب وسيارات النقل الخفيف و«أودى»، ضخ استثمارات تصل قيمتها إلى 320 مليون جنيه العام المقبل 2020.

قال كريم نجار، رئيس مجلس إدارة «كيان إيجيبت»، المساهم الرئيسى بالشركة المصرية التجارية، إنَّ الاستثمارات ستوجه لإقامة مركز خدمة متكامل على مساحة 6000 متر بمنطقة أبورواش، على أن تخصص نصف المساحة لخدمة العلامة التشيكية «سكودا» والنصف الباقى لسيارات «أودى».

أعلن «النجار»، أن العلامة الرياضية الجديدة الإسبانية «كوبرا» ستظهر للجمهور، خلال العام المقبل، وسيتم الكشف عنها الفترة المقبلة، موضحاً أن موديلات «كوبرا» ستطرح فى معارض سيات، على أن تكون فى معارض مخصصة ومنفصلة بداية من عام 2021.

وأضاف أن مستقبل السيارات القادم هو السيارات الكهربائية وفقاً للاتجاه العالمى، لذلك ستعرض الشركة نسخة كهربائية من «سيات»، وأخرى من «سكودا» العام المقبل، مطالباً الحكومة بضرورة تطوير البنية التحتية اللازمة للسيارات الكهربائية، وإعطاء محفزات لمستورديها ومصنعيها. وفيما يخص مشروع التجميع المحلى.

أوضح «النجار»، أن المشروع قيد الدراسة؛ نظراً إلى رغبة الشركة فى مضاهاة مشروع التجميع بالجزائر، لافتاً إلى أن الهدف الرئيسى من التجميع المحلى هو وضع المنتج المحلى فى سيارات «فولكس فاجن» العالمية.

وفيما يتعلق بمعرض «أوتوماك فورميلا»، نفى وكيل العلامات التجارية الست، مشاركته فى الدورة المقبلة للمعرض؛ نظراً إلى عدم وجود موديلات جديدة لعرضها.

وأضاف أن الاتجاه السائد حالياً فى مجال تسويق السيارات هو وسائل التواصل الاجتماعى «السوشيال ميديا» والتى باتت تحظى بمتابعة واهتمام أكثر من قبل المستهلكين، ما أدى إلى تحول وجهة نظر الشركة التسويقية إلى وسائل التواصل الاجتماعى.

واستشهد «النجار» بتراجع أعداد المشاركين فى معرض فرانكفورت الدولى والتى هبطت بنسبة %50 تقريباً فيما يعد معرض فرانكفورت العالمى للسيارات إحدى أبرز الأحداث العالمية فى قطاع السيارات، مطالباً بإقامة معرض «أوتوماك فورميلا» مرة واحدة كل عامين؛ بسبب التكلفة العالية للاشتراك فيه.

وكشف «النجار» عن خطة العام الحالى للشركتين، إذ تستهدف المجموعة أن تتصدر العلامة الإسبانية (سيات) مبيعاتها تليها «سكودا» ثم «فولكس فاجن» لسيارات الركوب لتأتى فى المرتبة الرابعة سيارات «أودى»، ثم مبيعات فولكس فاجن للنقل الخفيف، وتتذيل العلامة الرياضية كوبرا القائمة.

سيارة أودى Q3

ويختلف ذلك الترتيب تبعاً للخطة المستهدفة للعام المقبل، لتتقدم مبيعات «سكودا» وتأتى على رأس القائمة، ثم تأتى فى المرتبة الثانية مبيعات العلامة الإسبانية «سيات»، وتتقدم مبيعات «أودى» لتحتل المركز الثالث، وتليها مبيعات «فولكس فاجن» لسيارات الركوب ثم مبيعات «فولكس فاجن» للنقل الخفيف، وتظل «كوبرا» فى نهاية القائمة؛ نظراً إلى كونها علامة جديدة داخل السوق المصرى.

وأرجع «النجار»، سبب وضع «أودى» بالمركز الثالث، لما ستقدمه الشركة الأم من موديلات جديدة خلال 2020، لافتاً إلى أن «فولكس فاجن» ستتصدر الدور الريادى فى النسخ الكهربائية للمجموعة، على أن تحدث طفرة فى مبيعاتها حال بدء تنفيذ مشروع التجميع المحلى لطراز «جيتا».

وكشف عن طرح موديلات جديدة من «فولكس فاجن باسات» و«تيجوان» فى النصف الثانى لعام 2020، مؤكداً أن سوق السيارات سيستقر بشكل كبير بداية من العام المقبل.

وفيما يتعلق بارتفاع أسعار السيارات بشكل عام، أوضح «النجار»، أن أزمة أسعار السيارات مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بسعر العملة المحلية مقابل الدولار، فأسعار السيارات ستتراجع بانخفاض سعر صرف العملة؛ لأنه العامل الرئيسى المؤثر فى أزمة ارتفاع أسعار السيارات بالسوق المحلى.

كتبت: يارا الجناينى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/10/03/1251159