منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“العريان”: “الفيدرالي الأمريكى” سيخفض الفائدة مجددا ولكن بدون تأثير إيجابي على الاقتصاد


قال الخبير الاقتصادي، محمد العريان، إن الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض الفائدة على الأرجح مرة أخرى العام الجاري ولكن لن يكون لها تأثير كبير على الاقتصاد الأمريكي.

وصرح المستشار الاقتصادي لمجمموعة “أليانز” في لقاء مع شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية أمس الأربعاء، إنه يعتقد أنهم سوف يخفضون الفائدة فقط خوفا من مخاطر ألا يفعلوا شيئا، ولكن لا يجب أن نتوقع أن يغير الخفض شيئا جوهريا في الآفاق الاقتصادية.

وقالت الشبكة الإخبارية إن المتداولون يتوقعون خفض الفائدة بمقدار ربع نقطة بنسبة 77% في اجتماع الفيدرالي في آخر أكتوبر الجاري وفقا لمجموعة “سي إم إيه “، وفي سبتمبر الماضي خفض الفيدرالي فائدة الإقراض لليلة واحدة إلى نطاق مستهدف ما بين 1.75% إلى 2% من 2% إلى 2.25%.

وبالنسبة للعريان، الذي أدار عملاق الاستثمار “بيمكو”، لا يتعلق التساؤل الذي يحيط بالفيدرالي وغيره من البنوك المركزية بإذا كانوا سيتبنون سياسة نقدية “ودية” وسط التباطؤ الاقتصادي العالمي ؛ وإنما إذا كانت ستظل هذه السياسة فعالة، وحذر من إنه بالفعل في حالة البنك المركزي الأوروبي أصبحت السياسة النقدية ليست فقط غير فعالة وإنما أيضا مضرة للاقتصاد.

وخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الإيداع الرسمي إلى سالب 5% الشهر الماضي، وهو مستوى منخفض قياسي.

ورغم توقعاته بأن الفيدرالي سوف يخفض الفائدة، قال العريان إنه يتعين على الفيدرالي النظر إلى سلامة الجانب المحلي من الاقتصاد.

وأضاف أن الفيدرالي لديه مساحة للخفض ولكن هل يريد فعلا استخدام تلك الأداة الآن بينما لا يزال الاقتصاد المحلي يؤدي بشكل جيد.

وفي الواقع يعتقد العريان أن الاقتصاد المحلي هو ما سيحمي الولايات المتحدة من الانزلاق إلى ركود العام المقبل وليس السياسة النقدية أو السياسة المالية من الحكومة، وقال أنه ليس بالضرورة حدوث ركود في 2020. .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/03/1251227