تراجع القوة الشرائية يجبر القصابين على خفض الأسعار


تراجعت أسعار اللحوم البلدية، خلال الأيام الأخيرة بنحو 5 إلى 20 جنيها فى الكيلو؛ واختلف الانخفاض من جزارة لأخرى فيما لم تخفض بعض المحال أسعارها، وجاءت هذه الأسعار تزامنا مع تراجع الطلب عليها منذ عيد الأضحى، وانخفاض أسعار القائم بنحو %11، فضلا عن انخفاض أسعار الدواجن.

قال محمد وهبه، رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم البلدية انخفضت على مدار اليومين الأخيرين بمتوسط 5 جنيهات فى الكيلو؛ نتيجة انخفاض حجم الطلب.

أوضح أن ركود حركة المبيعات خلال الفترة الأخيرة، أجبرت القصابين على خفض أسعارهم لإنعاش حركة البيع، متوقعا ارتفاع الأسعار مرة أخرى حال ارتفاع معدلات الطلب.

قال محمد العربى، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم شهدت تراجعًا خلال الفترة الأخيرة من 10 إلى 30 جنيها، انخفاضًا فى سعر الكيلو، إلا أن هذا الانخفاض لم يشمل كل محال الجزارة وتختلف من جزارة لأخرى.

أوضح أن السبب الرئيسى وراء انخفاض أسعار اللحوم هو انخفاض القوة الشرائية للمستهلك، وترشيد استهلاكه من اللحوم خاصة بعد تشبع الأسر من اللحوم خلال فترة عيد الأضحى.

أشار إلى أن أسعار اللحوم البتلو تبدأ من 100 إلى 150 جنيها، وتخلف من مكان لآخر ومن جزارة لأخرى ولا يوجد ضابط معين للسعر أو اتفاق بين أصحاب المهنة على سعر أو خفض معين وتتوقف على حسب رغبة صاحب الجزارة.

قال: «إن أسعار الماشية الحية (القائم) شهدت تراجعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة؛ تزامنا مع انخفاض حركة الطلب ليسجل الكيلو بين 45 و50 جنيها للبقرى مقابل نحو 56 جنيها خلال موسم عيد الأضحى، ونحو 40 جنيها للكيلو القائم للجاموس مقابل نحو 46 جنيها».

واوضح محمد العراقى، تاجر ومربى ماشية، إن أسعار الماشية الحية «القائم» انخفضت بنسبة %11، ليتراوح سعر الكيلو بين 48 و50 جنيها للبقرى، مقابل 54 و56 جنيها، فيما انخفض سعر اللحوم القائم الجاموسى ليتراوح بين 38 و40 جنيها مقابل 44 و46 جنيها قبل عيد الأضحى.

توقع ارتفاع أسعار اللحوم مع الانتهاء من الكميات المتوفرة فى الأسواق من الماشية الحية التى تم استيرادها بداية العام لغرض التربية، خاصة فى ظل توقف استيراد الماشية الحية من البرازيل منذ شهر فبراير الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/07/1251873