منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





50 % من حجوزات فنادق القاهرة عبر الإنترنت


تسيطر الحجوزات عبر المواقع الإلكترونية على الإشغالات الموجودة حالياً بالمدن السياحية، وترتفع نسبتها فى القاهرة لتصل %50 من إجمالى الحجوزات.

قال حسين شكرى عضو غرفة المنشآت الفندقية إن نسبة الحجز «أون لاين» فى القاهرة تصل إلى %50، متوقعاً زيادتها بنسبة %10 خلال الربع الأول من 2020.

أضاف أن الاتفاق بين الفندق وموقع الحجز يشمل السعر والذى يختلف باختلاف الموسم وكذلك العمولة والتى تبدأ من %10 وتصل إلى %20 وفقاً لحجم الإشغال.

أوضح شكرى أن الفنادق تمنح مواقع الحجز الإلكترونى الكثير من العروض والمزايا لأن شركات السياحة لا يمكنها جلب الأعداد التى تجلبها المواقع، وكذلك عدد الليالى السياحية.

أشار إلى أن الحجز «الأون لاين» يجلب سياحا من جميع دول العالم بلا استثناء، ويلاحظ ذلك فى الجنسيات الجديدة التى دخلت مصر مع انتشار الحجز الإلكترونى.

وقال طارق شلبى نائب رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم إن %20 من حجوزات فنادق المدينة تأتى «أون لاين» ومن جنسيات مختلفة على مستوى العالم.

أضاف أن عمولة مواقع الحجز قد تصل إلى %50 من حجم التعاقد فى أوقات هدوء الحركة على مصر، ويضطر أصحاب الفنادق لقبول ذلك بدلاً من إغلاق منشآتهم، وهذه النسبة توفر على الفنادق المشاركة فى المعارض والسفر والدعايا.

شكرى: جنسيات جديدة دخلت مصر مع انتشار الحجز الإلكترونى

وقال سمير إسحاق رئيس غرفة الفنادق بالأقصر وأسوان إن نسبة الحجز «أون لاين» فى الأقصر وأسوان تصل إلى %30 ومؤهلة للزيادة بشكل كبير وسريع فى ظل الانتشار الواسع للحصول على الخدمات عبر الإنترنت.

أضاف أن الحجز «أون لاين» يتم بين موقع الحجز والفندق ولا يتدخل فيه أطراف أخرى ويوجد أفراد يقومون بالحجز عبر مواقع الفنادق مباشرة بدون الرجوع إلى شركات السياحة أو مواقع الحجز المتخصصة.

وقال أنطونيو غزال رئيس غرفة الفنادق بالأسكندرية إن نسبة الحجز الإلكترونى تختلف من وقت لآخر حيث تزيد فى أيام العطلة ونهاية الأسبوع.

أضاف أن الحجز الإلكترونى أعاد الحجوزات لعدد كبير من فنادق الإسكندرية ومرسى مطروح والساحل الشمالى، حيث إن هذه الفنادق لم تكن قادرة على الترويج لنفسها وجلب النزلاء.

شلبى: 20% من الحجز بفنادق مرسى علم عبر الإنترنت والعمولة تصل 50% فى أوقات الركود

وقال سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى طابا نويبع السياحيين إن الحجز «أون لاين» يرتفع باستمرار بسبب التوسع فى استخدام التكنولوجيا والإنترنت.

وتوقع سليمان نمو الحجز الإلكترونى بنسبة %10 سنوياً بحد أدنى.

وقال حسام الشاعر رئيس شركة بلو سكاى المالكة لأكثر من 20 فندقاً بشرم الشيخ والغردقة إن %20 من حجوزات فنادقه تتم «أون لاين»، وهذه النسبة مرشحة للزيادة باستمرار.

أضاف أن الحجز الإلكترونى يجلب النزلاء من جميع دول العالم ولا يمكن الاستغناء عنه، موضحاً أن فنادقه بالكامل لها مواقع على الإنترنت.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/15/1254897