منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“كايرو سولار” تنتهى من تدشين محطة شمسية لصالح “أكاديمية الحياة الدولية”


37.5 ألف دولار منحة من مشروع نظم الخلايا لتركيب وتشغيل المحطة

دشنت شركة “كايرو سولار” محطة طاقة شمسية لصالح أكاديمية الحياة الدولية فى القاهرة الجديدة بقدرة 383 كيلووات ضمن مشروع نظم الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة الذى نفذه “مركز تحديث الصناعة” مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بتمويل من مرفق البيئة العالمى.
وتوقع محمد مجدى مدير عام أكاديمية الحياة أن تلبى محطة الطاقة الشمسية 28% من احتياجات الطاقة الكهربائية للأكاديمية سنوياً، وتساهم فى خفض 351 طناً من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون سنوياً، ويهدف هذا المشروع لنشر الوعى وبناء القدرات بين الطلاب لبناء مستقبل مستدام.
وحصلت أكاديمية الحياة على منحة بقيمة 37.5 ألف دولار نظير تنفيذ المحطة، وعائد استرداد ثمن المشروع يتراوح بين 5 و6 سنوات، وهذه المشروعات يتم تنفيذها تماشياً مع سياسة الدولة لتنفيذ استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة.
ويهدف مشروع نظم الخلايا الشمسية إلى دعم انتشار استخدام الخلايا الشمسية الصغيرة التى يتم تركيبها بالمبانى السكنية والتجارية والمبانى العامة والفنادق والمنشآت الصناعية وتطوير سوق إنتاج نظم الخلايا الشمسية، بالإضافة إلى إنشاء مراكز لتقديم الدعم والاستشارات الفنية، وزيادة نسبة مكون التصنيع المحلى، وإعداد كوادر فنية ودعم الأسواق الناشئة لهذه التكنولوجيا فى مصر.
وقالت هند فروح مدير مشروع نظم الخلايا الشمسية، إن المشروع قدم دعماً فنياً ومالياً لتنفيذ 136 محطة طاقة شمسية فى 13 محافظة على مستوى الجمهورية بقدرات تتراوح بين 5 كيلووات و500 كيلووات / ساعة، وبإجمالى وفر فى الطاقة 14.649 ميجاوات / ساعة سنوياً.
وأشارت إلى الانتهاء من تنفيذ وربط 69 محطة طاقة شمسية على الشبكة الكهربائية من إجمالى 136 محطة، بقدرة5.7 ميجاوات ويجرى تنفيذ 3.5 ميجاوات، وتصل نسبة الخفض فى نسبة ثانى أكسيد الكربون إلى 8482 طناً / سنوياً، كما تم تدريب 201 مهندس على تركيب وتشغيل وصيانة النظم الشمسية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/10/16/1255658