المغربي: مصانع الروبيكى تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية


قال ياسر المغربي، رئيس شركة القاهرة للاستثمار الصناعي والعمراني، إنه العام المقبل سيشهد توقيع عدد من العقود مع شركات عالمية متخصصة في الصناعات التكميلية، خصوصا صناعة الجيلاتين الطبي والغذائية والصناعي، والتي ستسهم استثماراتها مع تقليل واردات الجيلاتين، وبعض المواد الكيماوية.

وأوضح المغربي أن تلك المصانع يعتمد إنتاجها على مخلفات دباغة الجلود، ذات الأضرار البيئية، مؤكدا أنها ستكون فرصة هامة لتعظيم الاستفادة من الجلود بما لا يتعارض مع نظافة البيئة، وتابع: “ويجري الآن الانتهاء من ترفيق المرحلة الثانية المخصصة لتلك الصناعات.”

ولفت المغربي  إلى أن حجم الإنتاج في مدينة يصل إلى 150 مليون قدم مكعب سنوياً.

وقال ياسر المغربي، إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى في منطقة الروبيكي والتي كانت متعلقة بنقل مدابغ مجرى العيون، وتم إشغال نحو ١٩٠ مصنع، يعملون بكامل طاقتهم، فضلا على الانتهاء من ترفيق المرحلة الثانية.

وأشاى المغربي إلى أن حجم الإنتاج في المرحلة الأولى من الروبيكي، يزيد عن نحو ٣٠-٤٠%، عن حجم الإنتاج في مدابغ مجرى العيون خلال آخر عام داخل مجرى العيون، وهو ما ساهم في الحد من تأثير تراجع أسعار الجلود العالمية على الصادرات المصرية.

وتعتزم شركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي، بدء تطوير المرحلة الثالثة من مدينة الجلود بالروبيكي والتي ستضم المصانع المتخصصة في المنتجات الجلدية والأحذية خلال العام المقبل، وقال المغربي: “هذه المرحلة ستكون استثمارية، ولا تحظى بدعم.”

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/16/1255760