منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





صندوق ازدهار يستحوذ على 30% من شركة فاميلى جروب للنقل


الجزء اﻷكبر من الصفقة زيادة رأسمال والتميمي وعبدالشهيد مستشاري الصفقة

استحوذ صندوق ازدهار للاستثمار المباشر على حصة تبلغ 30% من شركة فاميلى جروب المتخصصة في مجال نقل الركاب.

وعلمت “البورصة”، أن الجزء الأكبر من الصفقة تم عبر زيادة رأسمال، بينما جاء الجزء الأقل فى صورة بيع أسهم.

ويتكون صندوق ازدهار من مجموعة مستثمرين يضمون مؤسسات دولية كالبنك اﻷوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبنك اﻻستثمار الأوروبي ومجموعة “سي دي سي” البريطانية والبنك الهولندي للتنمية باﻹضافة إلى مساهمة رجال أعمال مصريين على رأسهم نجيب ساويرس.

ولعب كل من مكتب التميمي للاستشارات القانونية والمحاماة دور المستشار القانوني للشركة البائعة بينما لعب مكتب عبدالشهيد للمحاماة ومكتب فى سى إل الهولندي تقديم اﻻستشارات القانونية طرف ازدهار، وتم تنفيذ الصفقة ببورصة هولندا.

وتضم شركة فاميلى جروب خمس شركات منها شركة فاميلى كربوريشون المتخصصة في مجال نقل الركاب والشركة الفرنسية للسيارات والتي تعد من أكبر مستوردي وموزعي ووكلاء قطع غيار السيارات وشركة أوتوموتيف لخدمات السيارات المتخصصة في مجال خدمة أساطيل النقل وصيانتها وشركة اي الطيار التابعة سابقا لمجموعة الطيار للسياحة السعودية بقيمة تبلغ 125 مليون جنيه وفقا لإفصاح سابق وشركة فاميلي نيو انيرجي وهي شركة حديثة التأسيس متخصصة في مجال بيع وتأجير وتشغيل السيارات واﻻتوبيسات الكهربائية.

وشهدت المجموعة نمواً ملحوظاً علي مدار 5 سنوات الماضية وتتركز خطط الشركة على اﻻستثمار في القدرات التكنولوجية والتشغيلية وشبكة مراكز الصيانة والتوزيع باﻹضافة للاستثمار في زيادة أسطول النقل ليصل إلى ألفي سيارة والتوسع في مجال صيانة الأساطيل خلال العام المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/19/1256269