منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بروتوكول تعاون بين “أمريكانا” و”التضامن” لتدريب 40 شاباً من ذوي القدرات الخاصة


وقعت الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية “أمريكانا” الرائدة في صناعة المنتجات الغذائية وإدارة سلاسل المطاعم الشهيرة، مذكرة تفاهم مع وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور كل من الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ونيفين القباج، نائب وزير التضامن الاجتماعي لشئون الحماية والتنمية، ومحمد حسن، العضو المنتدب لشركة أمريكانا مصر.

ويستهدف البروتوكول تحويل أحد فروع أمريكانا “هارديز مدينة نصر” وتشغيله كاملاً بطاقم عمالة من الشباب ذوي القدرات الخاصة، ويأتي ذلك تزامنا مع احتفال أمريكانا مصر بافتتاح أولي فروعها “كنتاكي الدقي” الذي يعمل بطاقم كامل من الشباب ذوي القدرات الخاصة منذ أكثر من 25 عاما.

قال محمد حسن، إن أمريكانا مصر تمتلك رؤية وفلسفة خاصة للمسئولية المجتمعية تستهدف المشاركة في التصدي للتحديات والمشاكل الأساسية التي تواجه المجتمع وأخطرها البطالة والفقر وذلك ببناء قدرات الشباب وتمكينهم من الحصول على عمل لائق وحياة كريمة.

أوضح العضو المنتدب لشركة أمريكانا مصر أن، أمريكانا مصر كانت من أوائل الشركات التي قامت بالعديد من المبادرات بالشراكة مع الوزارات المعنية والمجتمع المدني لتقديم نموذج للتعليم من أجل التشغيل والذي أثمر عن إنشاء 3 برامج بكالوريوس متخصصة، فضلا عن برنامجين دبلوم مع المدارس الثانوية الفنية والذي أثمر عن تخريج أكثر من 3700 طالب في هذه البرامج”.

وتابع حسن “منذ 25 عاما انفردت أمريكانا بوعيها العميق بأهمية تمكين ودمج أخواتنا وأبنائنا من ذوي القدرات الخاصة، فقامت بدراسة إمكانية تشغيل مطعم بالكامل من شباب الصم وضعاف السمع وكان التحدي الأول هو الحفاظ على سلامة أبنائنا”.

أوضح أنه تم أولا تأهيل المطعم ونظم التشغيل به لتلائم احتياجاتهم، حيث تمكنت من اختيار وتدريب فريق العمل، حتي أصبح لدينا الآن 4 مطاعم كنتاكي يتم تشغيلها بواسطة فريق عمل من شباب الصم وضعاف السمع ويعمل بها 70 موظفا”.

أضاف أن أمريكانا مصر كان لديها رؤية تجاه دعم وتأهيل الشباب من ذوي القدرات الخاصة، ومن هذا المنطلق قامت بافتتاح أول فروعها الذي يعمل بطاقم كامل من الشباب ذوي القدرات الخاصة في الشرق الأوسط بمنطقة الدقي عام 1994. وبعد نجاح التجربة، واصلت الشركة افتتاح الفروع التي تعمل بطاقم كامل من الشباب ذوي القدرات الخاصة إيماناً منها بقدرات هؤلاء الشباب،

أشار إلي افتتاح ثاني فرع عام 1995 في محطة الرمل بمحافظة الاسكندرية ليكون بذلك أول فروعنا خارج القاهرة يعمل بطاقم كامل من الشباب ذوي القدرات الخاصة، وعام 2012 قمنا بافتتاح فرع روكسي كما شهد عام 2014 افتتاح فرع الشيخ زايد ليرتفع بذلك حجم عمالة إلى 70 موظفا بالأربعة فروع”.

و الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية، هي احدى شركات مجموعة أمريكانا الرائدة في مجال الصناعات الغذائية و ادارة المطاعم بالشرق الأوسط، وتمتلك ما يقرب من 1900 مطعم في 13 دولة، فضلاً عن نشاط المجموعة في مجال الصناعات الغذائية حيث تمتلك 25 مصنعاً ويعمل بالمجموعة أكثر من ستين ألف موظف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أمريكانا

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/20/1256570