منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الوزير”: استمرار دعم السكك الحديدية والمترو رغم تحرير سعر السولار والكهرباء


جدد وزير النقل والمواصلات كامل الوزير التأكيد على استمرار الدولة فى دعم مرفق السكك الحديدية ومترو الأنفاق رغم تحرير سعر السولار والكهرباء وارتفاع تكلفة التشغيل.

وشدد الوزير – خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب برئاسة هشام عبد الواحد اليوم الاثنين – على أنه لن يتم رفع أسعار تذاكر القطارات، وأن الزيادة ستكون بالتنسيق مع لجنة النقل فى البرلمان وبعد استكمال تحسين الخدمة، وقال: “سنسألكم هل نزيد سعر التذكرة أم لا من أجل تغطية 50% على الأقل من سعر تكلفة الخدمة، لأننا في بعض الخطوط الدولة تتحمل خمسة أضعاف سعر التكلفة”.

ولفت وزير النقل إلى أن الأولوية حاليا فى مشروعات الشبكة القومية للطرق هو الانتهاء من الطرق التي نحتاج اليها حاليا، حيث سيتم الانتهاء من تنفيذ محاور الطرق الرئيسة والكباري على نهر النيل والطرق الرئيسة ما بين المحافظات.

وأضاف: أن مشروعات الشبكة القومية تبقى منها 1200 كيلو متر ليست لها أولوية في الوقت الحالي، بل سيتم التركيز في الوقت الحالي على إنهاء الطرق الرئيسية الرابطة مابين المحافظات.

وتابع: أن تكلفة الطرق الرئيسية الرابطة مابين المحافظات وداخل المحافظات 257 مليار جنيه، فالطرق داخل المحافظات تحتاج اعتمادات مالية 120 مليار جنيه ، والطرق ما بين المحافظات تحتاج 137 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الدولة تعمل على الخطة القومية للطرق منذ عام 2014، وتشمل محاور النيل وتستهدف تنظيم التواجد السكاني لنخرج من الوادي الضيق، مشيرا إلى أن الخطة تشمل 7 آلاف كيلومتر، تم تنفيذ 4500 منها؛ والأخري قيد التنفيذ ونعمل على إنهائها .

وأضاف أن 1200 كيلو متر منها خارج المناطق السكنية وليست لها الأولوية بالتنفيذ حاليا من أجل إنهاء الطرق ذات الأولوية الرابطة مابين المحافظات وانهاء مخطط إنشاء الكباري والمحاور على النيل مع تعظيم استخدام المبالغ المالية المرصودة والموارد المالية المتاحة.

المصدر : أ.ش.أ


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/21/1257031