منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“تصديرى الأدوية” ينشئ مركزين لوجستيين فى أوغندا وزامبيا العام المقبل


يخطط المجلس التصديرى للصناعات الطبية، لإنشاء مركزين لوجستيين فى أفريقيا العام المقبل، لتعزيز الصادرات المصرية للقارة السمراء.

وقال ماجد جورج، رئيس المجلس لـ”البورصة”، إن المركزين مخطط لإنشائهما فى دولتى زامبيا وأوغندا خلال 2020، وأضاف جورج، أن المجلس افتتح مركزين لوجستيين فى المغرب ونيجيريا خلال العام الجارى، ويسعى لزيادة عدد المراكز المصرية لدعم الصادرات إلى القارة السمراء.

أشار إلى أن الهدف من المراكز اللوجستية هو الترويج للأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل المصرية فى الخارج، وذكر أن تحديد الدول إلى يتم إنشاء مراكز لوجيستية بها يكون وفقًا لاتجاهات وظروف العمل داخل أفريقيا والتى تعد كنزًا كبيرًا يستحق بذل مجهود من أجل الاستفادة منه.

أشار جورج خلال مشاركته بمؤتمر مؤشرات الحوكمة في أفريقيا، الأحد الماضى، إلى أن المجلس أسس شركة تضم 155 مصنعاً يتم من خلالها عقد لقاءات مع وزراء أفارقة لتنشيط التعاون وتعزيز الصاردات وتسجيل المنتجات.

وأوضح أن أبرز العقبات التي تواجه تنشيط التجارة البينية بين مصر وأفريقيا تتركز فى التعامل مع البنوك بشأن التمويل بجانب المشاكل اللوجستية، وقدر جورج صادرات الأدوية المصرية بـ 65 مليون دولار، وقال: “هذا الرقم ضعيف جداً، خاصة وأن أكبر 10 دول تصدر الأدوية لأفريقيا 7 منها أوروبية بالإضافة الى أمريكا والهند والصين”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/21/1257177