منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مؤتمر الألياف الضوئية.. الشرق الأوسط وأفريقيا يتمتعان بفرص واعدة فى استخدام تقنيات الاتصالات الجديدة


الدول العربية تبدأ التوسع فى بناء مدن رقمية شاملة

الخدمات الذكية تسهم فى تطور قطاعات التعليم والصحة والدفاع والأمن

ناقشت الجلسة الثانية فى اليوم الثانى من مؤتمر توصيل الألياف الضوئية للمنازل FTTH فى دورته الـ11 قدرة منطقة الشرق الأوسط على الاهتمام العالمى لخدمات الاتصالات وتوصيل الألياف الضوئية فى ضوء انتشار الجيل الخامس وقدرة الحكومات فى المنطقة على تبنى تلك التكنولوجيات يلفت الأنظار العالمية تجاه المنطقة.

ويعقد مؤتمر مجلس توصيل الألياف البصرية للمنازل بمنطقتى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى دورته الـ11 هذا العام في القاهرة، بمشاركة 12 شركة عالمية، تعمل فى مجال صناعة كابلات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

قال ناصر عبيد، ممثل شركة اتصالات الامارات، إن شركته أطلقت شبكة 5G تجارياً خلال الفترة الأخيرة، كما أطلقت مكالمات صوتية عبر هذه الشبكة لأول مرة في المنطقة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أهمية التجربة، خاصة أنها تعمل على توسيع مدى تطبيقها داخل الدولة.

أشار إلى أنه تم الوصول لـ650 منطقة وتخطط الشركة للتوسع فى المناطق التى يتم الاعتماد على أداء المكالمات الصوتية بها عبر تكنولوجيا الـ5G، مشيراً إلى أن الشركة تقدم الخدمات للمدن الذكية والمبانى الذكية ووسائل المواصلات الذكية والمصانع الذكية وفى مجال الأمن والحماية.

وذكر توفير الشركة منتجات أجهزة انذار الحريق، والتى يتم ربطها بالمركز الرئيسى للمبنى لتحديد ما إذا كان الانذار حقيقي أو كاذب وبالتالي تحديد إبلاغ الحماية المدنية أو لا، كما أن الشركة تقدم الخدمات الذكية في قطاعات مختلفة منها التعليم والصحة والدفاع والأمن.

قال كينيشي أوكيليكي المحلل في مؤسسة GSMA ان الحكومات تسعى بصورة أساسية الي البحث عن زيادة حجم الموارد ، فى الوقت الذى يسعى فيه المواطن للحصول على أفضل الخدمات، مشيراً إلى أن التكنولوجيا تعتبر منصات لتحقيق مثل هذه الغايات.

وأشار إلى أن هناك العديد من الدول في الشرق الأوسط وأفريقيا مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تمكنت من بناء مدن رقمية شاملة، ساهمت هذه المدن بصورة كبيرة فى تحسين نوعية وجودة الحياة بها.

وأوضح أن بناء المدن الرقمية يتطلب ضرورة تحقيق الاندماج الرقمى والوصول بسرعة الإنترنت إلى مستويات عالية وهذا ما تساهم فى تحقيقه تكنولوجيا الجيل الخامس، وأكد أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أصبحت ملائمة لتطبيق تكنولوجيا 5G.

وقال إنه تم إجراء استطلاع رأى أظهروا نتائجه ان 69% من المستفيدين من هذه التقنيه ستكون الشركات والمؤسسات، بينما توقع 23% ان يكون الأفراد هم الأكثر استفادة، و14% توقعوا استفادة الحكومات من تطبيقها بالشكل الأكبر.

ولفت إلى أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تمتلك فرصة كبيرة للحكومات للتوسع فى استخدام تكنولوجيا 5G وFtth، بالشكل الذى يساهم فى تحسن جودة الحياة ويساهم فى بناء بيئة تكنولوجية شاملة، متوقعاً أن تقود المنطقة تقنيات الجيل الخامس حول العالم خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/23/1257726