منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الجلسة الثالثة من مؤتمر “الألياف الضوئية” تستعرض شروط بناء وتأهيل شبكات البنية التحتية للاتصالات


ناقشت الجلسة الثالثة بمؤتمر مجلس توصيل الألياف البصرية إلى المنازل بمنطقتى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التطبيقات التى يمكن بناءها بالاعتماد على كابلات الفايبر والألياف الضوئية بما يحقق أفضل استخدامات للشبكة، بالإضافة إلى اتاحة القدرة للمستخدم للحصول على أفضل كفاءة من الخدمات المبنية على الألياف الضوئية.

وقال باتريس كايلر، المدير العام لشركة فولان وهى شركة فرنسية تعمل فى مجال تصنيع معدات الألياف الضوئية إن عملية بناء شبكة مستقرة للألياف الضوئية يجب أن تتمتع ببعض المواصفات على رأسها أن تكون الشبكة بسيطة، مشيراً إلى أهمية ضخ استثمارات تتناسب مع احتياجات الشبكة فى المراحل الأولية للحصول على أفضل الخيارات.

أضاف أن بناء الشبكة بطريقة خاطئة يتسبب فى خسارة الشركات على المدى المتوسط والبعيد، نظراً لصعوبة القيام بعمليات الصيانة الدورية للشبكة.

وأكد ضرورة أن توفر شركات البنية التحتية الأدوات التي يسهل على العميل تركيبها وتشغيلها دون الحاجة إلى الكثير من الجهد وتركيب الموصلات والت قد ينتج عنها صعوبة في القيام بتلك التوصيلات وعدم حصول المستخدم النهائى على السرعات المطلوبة لخدمات الاتصالات والإنترنت.

أشار إلى أهمية إجراء الاختبارات على الشبكات والمعدات بشكل دورى وعلى جميع الخطوات على الشبكة بما يحقق جودة فى الأداء الشبكى، كما أن انتقاء الأدوات المساهمة فى الشبكة يساعد على تحقيق أفضل أداء فى توصيل البيانات عبر أجزاء الشبكة أو ما يعرف “بكفاءة الوقت”.

واستعرض تيم جريسلى الرئيس التنفيذى لشركة دورا لاين المتخصصة فى إنشاء وبناء الشبكات الطرق المثلى لتوصيل شبكات الألياف الضوئية، والتى تقوم على المستشعرات البصرية، والتى تمثل مجموعة من أجهزة الاستشعار، تستند فى تشغيلها على إرسال حزمة من الضوء عبر المرسل وتلقى هذه الحزمة الضوئية من خلال جهاز الاستقبال.

وأشار إلى العديد من التطبيقات التى يمكن بناءها بالاعتماد على تلك الشبكات مثل الاتصالات والإنترنت مشاركة البيانات فى القطاعات الصناعية المختلفة مثل الصناعة وقطاع البترول والغاز وغيرها من التطبيقات التى باتت تعتمد على الألياف الضوئية كأفضل وسيلة للتواصل فيما بينها.

أوضح حسان ضيف الله، المدير التقني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة VIAVI SOLUTIONS أن شبكة الـ5G معقدة للغاية وتتداخل بها العديد من التفاصيل سواء كان المستفيد منها شركة أو وحدة، مشيراً إلى أن شركته تقدم خدمات الاختبار المركزية.

أضاف أن الشركة تختبر الشبكة عقب الانتهاء من تركيبها، كما أنها تسعى لتوصيل الخدمة المطلوبة بمرونة كاملة وضمان صيانة جيدة للشبكة باستمرار، لافتا إلى أن هناك بعض التحديات المتمثلة في ضرورة تأهيل الفنيين للتعامل مع كابلات الفايبر بعد أن كان التعامل مع كابلات النحاس، وكذلك التأكد من الإدارة الجيدة للوقت.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/23/1257730