منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




 مبادرة لتدريب الشركات الصغيرة فى تصنيع “الأدوات الصحية”


“الفخرانى”: بدء البرنامج التدريبى قبل نهاية العام.. واستقبال الطلبات الشهر المقبل

يتبنى قطاع الأدوات الصحية بشعبة الأثاثات المعدنية التابع لغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، مبادرة لتدريب الشركات الصغيرة والمنضمة حديثًا للقطاع الرسمى، فضلاً عن المستثمرين المتجهين حديثاً من الاستيراد إلى التصدير.

قال أيمن الفخرانى، رئيس مجلس الإدارة، إن المبادرة تستهدف تقديم التدريبات اللازمة للشركات عبر عدة برامج حول آلية إدارة الشركات والاستفادة من الخدمات والمبادرات الحكومية.

وأضاف لـ “البورصة”، أن البرنامج التدريبى سوف يبدأ قبل نهاية العام الجارى، على أن تبدأ الغرفة فى تلقى طلبات الراغبة فى المشاركة الشهر المقبل.

وأوضح أن الغرفة على أتم الاستعداد لتدريب أكبر عدد ممكن من الشركات: “الشركات الصغيرة والمتحولة حديثاً من الاستيراد تحتاج إلى الإرشاد في ظل صعوبة المرحلة الأولى عقب الاتجاه إلى التصنيع”.

وتابع: “سيعتمد التدريب على منهجية تعتمد على كيفية إدارة الشركات، وآلية إعداد خطط مستقبلية، وكيفية إدارة تلك الخطة، بالإضافة إلى التوقيت الأمثل لتنفيذها”.

واستحدثت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، قطاعات صناعية فى كل شعبة، بحسب النشاط ونوع المنتج النهائى، لتيسير بحث الملفات الخاصة بكل قطاع، ومن بينها قطاع الأدوات الصحية.

ويعد قطاع الأدوات الصحية، خطة لبحث للحد من الواردات وإحلالها بمنتجات محلية الصنع لتقليل حجم استيراد الأدوات الصحية.
وتعتمد خطة عمل القطاع على حصر قيمة الواردات وأنواعها، والثانى حصر الطاقة الإنتاجية محليًا وحجم استهلاك السوق، ثم بحث آليات سد العجز بين الاستهلاك والإنتاج عبر زيادة الطاقة الإنتاجية أوتصنيع المنتجات المستوردة التى ليس لها بديل محلى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/23/1258218