منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الشباب والرياضة” تساهم فى إنشاء 10 مراكز تدريب على ريادة الأعمال


وقعت وزارة الشباب والرياضة بروتوكول تعاون فى مجال ريادة الأعمال مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وتتضمن بنود البروتوكول الاتفاق على خلق فرص عمل مستدامة للشباب من خلال تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لديهم ودعم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم ليصبحوا رواد أعمال وأصحاب مشروعات ناجحين بالمجتمع من خلال مجالات رعاية الموهوبين والمبتكرين وتقديم الدعم المادي واللوجستي لتنفيذ النماذج الأولية للابتكارات.

بالإضافة إلى المساهمة في إنشاء 10 مراكز تدريب على ريادة الأعمال يتم إحتضان مخرجاتها من أفكار كمرحلة اولى في 10 محافظات مختلفة يخصص تركيزها على حاضنات الأعمال التكنولوجية دعما ً لتوجه الدولة المصرية نحو تحقيق مجتمع رقمي بجانب الحاضنات الزراعية وحاضنات التعبئة والتغليف.

ويشمل البروتوكول تعزيز مشاركة المرأة المصرية في ريادة منظومة التنمية التكنولوجية والاقتصادية على أن توفر وزارة الشباب والرياضة بتوفير مقار داخل مراكز الشباب لإقامة الشركات الناشئة للشباب في فترات الاحتضان إضافة إلى تمويل الشركات الناشئة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر .

وقال الدكتور أشرف صبحي إن بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في كل ما يتعلق بالابتكار وريادة الأعمال واحتضان المشروعات الناشئة المتميزة يأتي في إطار توجيهات الدولة المصرية نحو تدريب وتأهيل وتمكين الشباب.

أشار الى أن البروتوكول يأتي ضمن رؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة حيث يمثل محور التدريب وبناء القدرات والمهارات لدي الشباب بُعداً أساسياً بتلك الاستراتيجية.

وقال إن احتضان أفكار المشروعات الريادية للشباب مادياً ولوجيستياً لتصبح مشروعات ناشئة على أرض الواقع تمثل توجهاً جديداً تتبناه الوزارة إلى جانب التدريب وبناء القدرات وذلك بالتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات والجهات المعنية بالشباب” .

وأضاف صبحي أن وزارة الشباب والرياضة قامت خلال الأشهر الماضية بإعادة تأهيل وثقل قدرات كوادر الوزارة بأحدث الأساليب سواء العلمية أو المهنية من بيوت الخبرة العالمية في مجال ريادة الأعمال واحتضان الأفكار المبتكرة وتصميم وإدارة حاضنات الأعمال انطلاقاً من مواكبة الوزارة للتطورات العالمية لصالح شباب مصر العظيم وإيماناً بأن المشروعات الصغيرة والابتكارات تعد أحد الأساسيات الهامة في تحقيق التنمية والتقدم للمجتمعات .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/26/1258756