منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غدًا.. “مصر الجديدة” تطرح أراضي بالشروق للبيع بالمزاد العلني


أعلنت شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” عن طرح قطع أراضي ( سكني – إداري- تجاري) للبيع في الشروق بمساحات تبدأ من فدان حتى 30 فدان.

وقالت الشركة إنه سيتم الطرح بالتعاون مع شركة “كولد ويل بانكر” من خلال جلسة مزايدة علنية غدًا الثلاثاء 29 أكتوبر بنظام المظاريف المغلقة.

وفي سياق منفصل، أرجعت الشركة أسباب التأخير عن تقديم القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي في مواعيدها إلى ما تمر به الشركة من طرح جزء من أسهمها المملوكة للشركة القابضة للتشييد والتعمير في البورصة المصرية.

وأضافت أن ضمن الأسباب أيضًا، إسناد إدارتها لشركة متخصصة.

وأضافت الشركة، أن ذلك أدى إلى تأخير إعداد القوائم المالية السنوية بالشركة وتم موافاة “مراقب الحسابات” بها في تاريخ 26 أغسطس الماضي.

وقالت الشركة إنه ورد إليها التقرير التفصيلي عن القوائم المالية في 30 يونيو الماضي لدراسة ما ورد به من ملاحظات للرد عليها.

كشفت شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” عن بدء دعوة شركات الاستثمار المباشر أو التحالفات المكونة من شركات استثمار مباشر وأخرى متخصصة في التطوير العقاري؛ للتأهيل المسبق لإدارة الشركة.

وقالت الشركة إن التأهيل المسبق لتلك الشركات سيتيح لهم فيما بعد تقديم عروضهم الفنية والمالية للاستطلاع بمهام الإدارة، بالتوازي مع شراء نسبة 10% من أسهم شركة “مصر الجديدة”.

وسيتم إعداد قائمة مختصرة بأسماء الشركات أو التحالفات المؤهلة التي يقع عليها الاختيار وإبلاغها يوم 15 نوفمبر المُقبل تمهيدًا لاستكمال عملية الطرح.

وتقترب شركة مصر الجديدة من حسم ملف بيع 10% من أسهم الشركة لمستثمر استراتيجى متخصص فى التطوير العقارى أو تحالف بين مستثمر استراتيجى وشركة تطوير عقارى مقابل توليه عملية الإدارة، على أن يتم الانتهاء من هذه الإجراءات قبل نهاية الشهر المقبل.

قال هانى الديب رئيس مجلس إدارة شركة «مصر الجديدة» للإسكان والتعمير، إن شركته ستقوم بإرسال دعوات للمستثمرين الاستراتيجيين فى قطاع العقارات وشركات التطوير العقارى المهتمين بإدارة الشركة بنهاية الإسبوع الحالى، تمهيداً للاجتماع بالمستثمرين المهتمين مطلع الأسبوع المقبل.

أضاف أنه سيتم إعداد قائمة مختصرة بالمستثمرين والشركات المؤهلين لعملية الإدارة بنهاية الأسبوع المقبل، على أن تلى هذه الخطوة طرح كراسة شروط عقد الإدارة مطلع أكتوبر القادم.

وذكر أن الشركة ستقوم بعدها باختيار العرض الفائز بالإدارة، والذى سيتقدم بعرض شراء 10% من أسهم الشركة، وتوقع ان يتم إسدال الستار على عملية إدارة الشركة وبيع 10% من أسهمها بنهاية أكتوبر المقبل.

أضاف الديب، أن مجلس الإدارة يعمل بشكل مكثف للانتهاء من كافة الإجراءات لبيع حق الإدارة بنسبة 10% فى أسرع وقت، منوهاً إلى أن كراسة الشروط ستتضمن جميع التفاصيل، وتم توكيل الشركة القابضة للتشييد والتعمير وإدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بإعدادها.

كانت شركة السادس من اكتوبر للتنمية واﻻستثمار “سوديك” قد أوضحت فى بيان الأحد الماضى، أنه فى حالة صدور كراسة الشروط الخاصة بمصر الجديدة للإسكان فستقوم الشركة بدراستها، منوهة إلى أنها ليست مستثمراً مالياً وإنما فى إطار النظر إلى الفرص الاستثمارية التى تحقق قيمة مضافة للشركة، وقال وزير قطاع الإعمال العام هشام توفيق فى تصريحات صحفية سابقة أن مدة عقد إسناد إدارة شركة مصر الجديدة ستكون 7 سنوات.

وتستهدف شركة «مصر الجديدة» للإسكان والتعمير تحقيق صافى ربح بنحو 1.12 مليار جنيه خلال العام المالى 2019-2020، مقابل 376.3 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى 2018-2019.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/28/1259558