منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




120 مليون جنيه لتشغيل 45 بئرا بالطاقة الشمسية في الوادي الجديد


قالت وزارة الري بالوادي الجديد إنها خصصت اعتمادات مالية تقدر بنحو 120 مليون جنيه لتشغيل 45 بئرًا بالطاقة الشمسية.

وأوضحت في بيان أن المشروع يستهدف تشغيل 15 بئرًا بمنطقة الثمانين جنوب مركز باريس، وهي آبار تعمل بالديزل والسولار، و20 بئرًا بمركز الداخلة، و10 آبار بمركز الفرافرة، على أن ينتهي المشروع خلال عامين ماليين اعتبارًا من موازنة 2019 – 2020.

أضاف أنها تنفذ خطة في الوادي الجديد، تستهدف تشغيل جميع آبار الزراعة بهذا النظام، لعدة أسباب أهمها تقليل مشكلة الأعطال وتكرارها لمحركات وطلمبات الأعماق التي تعمل بنظام الديزل والسولار وارتفاع تكاليف الصيانة وقطع الغيار لمبالغ باهظة، إضافة إلى تمتع المنطقة بأعلى نسبة سطوع للشمس على مستوى العالم مع الاستفادة من الموارد الطبيعية وترشيد استهلاك الكهرباء.

وذكرت أنه تم الانتهاء خلال الفترة الأخيرة مشروع تشغيل 60 بئرًا بالطاقة الشمسية بمركزي الداخلة والفرافرة، ضمن خطة طموحة تستهدف تحويل جميع آبار الوادي الجديد، لهذا النظام، والذي يهدف لتقليل تكلفة تشغيل البئر الزراعي .

ويسمح نظام الطاقة الشمسية بمتابعة البئر ووضعها تحت السيطرة الأوتوماتيكية بحيث يجري رصد أي عطل من خلال غرفة تحكم على مستوى مصلحة الري بالمحافظة والوزارة نفسها بالقاهرة ويتم كشف ورصد أي عطل في البئر فور حدوثه لتوجيه فرق الصيانة والإصلاح له مباشرة حتى لا تتأثر الزراعات بتوقف البئر خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبيرة في المنطقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/10/29/1260038