منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الزراعة» ترفع خسائر مُربى الدواجن لـ”الوزراء” فى مُذكرة رسمية 


محرز : تكلفة الكيلو 22.10 جنيه.. ومطالب باستئناف إنشاء شركة للتسويق


رفعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى موقف الخسائر التى يتعرض لها مُربى الدواجن فى الفترة الحالية، إلى مجلس الوزراء فى مذكرة رسمية، فى ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج، وانخفاض أسعار البيع النهائية من المزرعة، وسط مطالب باستئناف العمل على إنشاء شركة لتسويق المُنتجات من الشركات والمزارع.

قالت مصادر فى وزارة الزراعة، إن نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية مُنى محرز، رفعت مُذكرة لمجلس الوزراء نهاية الأسبوع الماضى، بشأن الخسائر الحالية التي يتعرض لها مُربى الدواجن.

أوضحت المصادر، أن المُذكرة ضمن عناصر ارتفاع تكاليف الإنتاج من الأعلاف والأدوية وإيجارات المزارع والخدمات الأخرى فى مُقدمتها الأيدى العاملة، لتصعد التكلفة النهائية إلى 22.10 جنيه للكيلو، وفقًا لأسعار المُدخلات الحالية.

أضافت: «المُذكرة أوضحت أن الأسعار الحالية للبيع من أرض المزرعة تتراوح بين 19 و20 جُنيهًا للكيلو، وأنها مُقارنة بالتكلفة تتسبب فى خسائر كبيرة للمُربين قد تُعطلهم عن العمل الفترة المُقبلة».

فى السياق ذاته، جدد نبيل درويش، رئيس اتحاد مُنتجى الدواجن مطالبه بإنشاء شركة لتسويق الإنتاج الداجنى من الشركات والمزارع، على أن يوفر صندوق التعويضات بوزارة الزراعة رأسمالها المُقترح بنحو مليار جنيه.

اشترط درويش، أن يملك اتحاد مُنتجى الدواجن حصة حاكمة في الشركة للقدجرة على تولى الأمور، على أن يُسمح بدخول جميع العاملين بالقطاع من صغار المزارع والشركات الكبيرة.

أعلن الاتحاد عن بدء إجراءات إنشاء الشركة فى أكتوبر 2017، لكن لم يحدث شىء بشأنها بعد، ولم توافق وزارة الزراعة بعد على بدء العمل في إنهاء إجراءات التأسيس.

أشار درويش، إلى أهمية الشركة، والتى ستعمل من خلال مجاز خاصة تابعة لها، ما يقضى على الوسطاء وسماسرة السوق، ووصف طريقة عملها بأنها ستهتم بتحويل مُنتجات الدواجن من سلعة سريعة التلف إلى أخرى قابلة للتخزين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/11/03/1261525