منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“التنمية الصناعية” تفتتح 4 فروع جديدة بالمحافظات قبل نهاية العام


“غازى”: استراتيجية لتسهيل تقديم الخدمات للمستثمرين

“مرسى”: يجب إنهاء جميع الخدمات عبر مكاتب الهيئة

تفتتح الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بوزارة التجارة و الصناعة، 4 فروع جديدة في مدن الوادي الجديد والغردقة وشرم الشيخ وبنى سويف قبل نهاية العام الجارى.

قال مجدى غازى، رئيس الهيئة، إن استراتيجية أقرت لتفعيل وتوزيع فروع الهيئة فى المحافظات، لضمان إتاحة خدمات الهيئة لكل المستثمريين، ليصل عدد الفروع والمكاتب التابعة إلى 29 فرعاً بنهاية 2019.

وأضاف فى بيان، أن ذلك يأتى بالتزامن مع بدء الربط الإلكترونى لفروع ومكاتب الهيئة مع المقر الرئيسى، فى ضوء مشروع الميكنة الإلكترونية للإجراءات والخدمات الصناعية.

وأشار إلى أن مقر الهيئة بمنطقة التجمع الخامس، سيبدأ فى تقديم خدماته للمنشآت الصناعية الواقعة فى نطاق منطقتى القاهرة الجديدة والقطامية، الأسبوع الجارى.

وتابع: “كما سيقوم فرع الهيئة بمجمع خدمات الاستثمار في مدينة نصر، بتقديم الخدمات الصناعية للمنشآت الصناعية الواقعة فى نطاق محافظتى القاهرة الكبرى والقليوبية داخل وخارج المناطق الصناعية”، كما سيقوم فرع الهيئة بمنطقة جاردن سيتى، بتقديم خدماته للمنشآت الصناعية الواقعة خارج المناطق الصناعية المعتمدة فى تلك المناطق، قبل نهاية الشهر الجارى.

وذكر غازى، أن فرع هيئة التنمية الصناعية بمقر اتحاد الصناعات المصرية، بدأ العمل الأسبوع الماضى، لاستخراج رخص التشغيل والسجل الصناعي للمستثمرين في منطقة القاهرة الكبرى ومحافظة القليوبية، وذلك داخل وخارج نطاق المناطق الصناعية.

وأضاف أن للهيئة فرعين بمدينة 6 أكتوبر، أحدهما داخل منطقة المطور الصناعى (CPC)، وبدأ تقديم خدماته للمصانع المقامة خارج المناطق الصناعية بمحافظات الجيزة والفيوم، بجانب محافظة بنى سويف لحين تشغيل الفرع المقام بها قبل نهاية العام الجارى، كما يوجد مقر للهيئة فى مجمع خدمات الاستثمار بجوار مدينة الإنتاج الإعلامى، والذى تم افتتاحه مؤخراً ليقدم خدماته للمصانع العاملة داخل المناطق الصناعية بمحافظات الجيزة والفيوم وبنى سويف.

وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية إنه طبقًا للتوزيع الجغرافى للأفرع، يقدم فرع الإسكندرية خدماته لمصانع محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح، بينما يغطي فرع العاشر من رمضان المنشآت الصناعية بمدن العاشر وبدر والشرقية، من خلال مكتبين تابعين فى بدر والزقازيق.

وأضاف أن فرع الهيئة في الإسماعيلية يقدم خدماته لمصانع محافظتى الإسماعيلية والسويس، بجانب مكتبين تابعين في بورسعيد والعريش لخدمة المستثمرين فى بورسعيد وشمال سيناء، كما سيتم افتتاح فرع بشرم الشيخ لخدمة المستثمرين بمحافظة جنوب سيناء.

ويختص فرع مدينة السادات بالمنشآت الصناعية في محافظتي المنوفية والغربية من خلال مكتبين تابعين في قويسنا والمحلة، فضلاً عن فرع الهيئة بدمياط الذى يشمل نطاقه الجغرافى محافظتى دمياط وكفر الشيخ، وفرع جمصة لتغطية مصانع المدينة، بالإضافة إلى مكتب تابع بالمنصورة لخدمة مصانع محافظة الدقهلية، وبالنسبة لأفرع الصعيد، قال غازى إن للهيئة فرع فى محافظة أسيوط لتقديم خدماته لمصانع المحافظة، فضلاً عن مكتب تابع فى محافظة المنيا.

كما يتم الإعداد لافتتاح فرعين فى محافظتى الوادى الجديد والبحر الأحمر، بالإضافة إلى وجود أفرع بمحافظات سوهاج والأقصر وقنا وأسوان لتقديم الخدمات لمصانع كل محافظة.

وطالب محمد الشبراوى، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، هيئة التنمية الصناعية، بضرورة تدريب الموظفين القائمين على سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بالمستثمرين ، ورغم توجه الهيئة إلى ميكنة الإجراءات والربط الإلكترونى بين فروعها والمقر الرئيسى، إلا أنه بدون توجيه وتدريب القائمين على تلك الخطوات سيظل الأمر محلك سر.

وأوضح أن افتتاح فروع لهيئة التنمية الصناعية فى المحافظات يسهل الإجراءات الحكومية على المستثمرين، فضلاً عن زيادة الاستثمارات بدلاً من وضع المستثمرين مدخراتهم فى البنوك.

وطالب علاء مرسى، رئيس جمعية مستثمري المنيا، بضرورة إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بالمصانع من أفرع هيئة التنيمة الصناعية بالمحافظات، بدلاً من قصر خدماتها على رخص التشغيل والسجل الصناعى.

وأضاف أن المستثمر يضطر إلى الذهاب لمقر هيئة التنمية الصناعية الرئيسى بالقاهرة، لاستكمال أى إجراءات أخرى، مثل رخص البناء وتغيير النشاط وخلافه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/11/04/1261990