منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



خسائر «أوبر» تهدد مسيرة الشركة تجاه أرباح مستدامة


أعلنت شركة «أوبر تكنولوجيز» عن توقعها تحقيق خسائر فى عام 2019 تتراوح بين 2.8 مليار و2.9 مليار دولار، ولكنها ستعاود تحقيق أرباح فى 2021.

وهبطت أسهم شركة «أوبر» بنسبة تصل إلى 6% فى تعاملات يوم الاثنين، ما أثار مخاوف بشأن مسيرة تحقيق أرباح مستدامة.

وقالت الشركة، إنَّ إيراداتها ارتفعت بنسبة 30% عن العام الماضى إلى 3.8 مليار دولار، أى أكثر من التقديرات التى بلغت 3.4 مليار دولار، وفقاً لمسح أجرته وكالة أنباء «بلومبرج» الأمريكية.

ومع ذلك، سجلت المجموعة خسارة معدلة قدرها 585 مليون دولار، وهو ما يزيد بنسبة 28% على العام السابق.

وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، أن الخسارة الصافية التى تشمل، أيضاً، أسهم التعويض، وهى أسهم تدفعها الشركة للموظفين كمكافآت، من بين تكاليف أخرى بلغت 1.2 مليار دولار بزيادة 18%.

وقال دارا خسروشى، الرئيس التنفيذى للشركة، إن لدى «أوبر» إمكانات كبيرة لتحقيق أرباح مستدامة من خلال التحول من النمو السريع إلى التأكيد على الكفاءة، وتجنب تكرار الأعمال واستخدام التكنولوجيا.

وأوضح «خسروشى»، للمستثمرين أن أولويات الشركة تتغير؛ حيث كانت تنمو بسرعة كبيرة على مدار فترة طويلة من الزمن فى العديد من البلدان «لم نتمكن حقاً من التقاط أنفاسنا وتحسينها».

وارتفعت الإيرادات فى الأعمال الأساسية لوحدة «أوبر رايدز» الذى يشكل 76% من الأعمال الرئيسية للشركة بحوالى الخُمس، الربع الأخير من العام الماضى، إلى 2.9 مليار دولار.

وارتفعت أرباح وحدة «إبيتدا» بنسبة 52% لتصل إلى 631 مليون دولار، وهو ما أوضحت الشركة أنه يغطى 623 مليون دولار من التكاليف العامة المركزية التى دفعتها الشركة لجميع أقسامها الخمسة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/11/05/1262613