منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



بدء أعمال الاجتماع السابع للجنة خبراء “حماية المستهلك في الدول العربية ” برئاسة مصر


بدأت اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، أعمال الاجتماع السابع للجنة “خبراء حماية المستهلك” في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، برئاسة اللواء راضي عبد المعطي ، رئيس جهاز حماية المستهلك ، ومشاركة المسؤولين عن أجهزة حماية المستهلك في وزارات الاقتصاد والتجارة بالدول العربية ،وبحضور الدكتور ، بهجت أبو النصر مدير إدارة التكامل الاقتصادي بالجامعة العربية.

وأكد الدكتور بهجت أبو النصر – في تصريحات للصحفيين ، على هامش الاجتماع – أن موضوع حماية المستهلك يعد من الموضوعات الهامة على الساحة الدولية وأنه كان من الضروري أن يحظى بالاهتمام في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

وأضاف أن الاجتماع سيبحث على مدى يومين، العديد من الموضوعات الهامة ، ومن أهمها : عرض تجارب الدول العربية في مجال حماية المستهلك ،لافتا إلى أن مصر استعرضت اليوم تجربة “سيارات الضبطية القضائية “، كما استعرضت دولة الإمارات العربية المتحدة تجربة حول التجارة “الإلكترونية ” وكيفية حمايتها في إطار حماية المستهلك ،فيما استعرضت الكويت تجربة حول الغش التجاري .

وأشار إلى أن الاجتماع سيناقش أيضا الإطار الإسترشادي لحماية المستهلك في الدول العربية ، وهو مشروع تقدمت به الأمانة العامة للجامعة العربية ، ويقدم إطارا عاما لما يجب أن يتضمنه أي قانون لحماية المستهلك في الدول العربية، فضلا عن إطار آخر مجمع لكافة قوانين حماية المستهلك في الدول العربية كدليل حتى تكون الدول على دراية بكافة القوانين المعنية في الدول الأخرى.

وأوضح أن الاجتماع سيناقش أيضا عددا من البنود الهامة ، يأتي في مقدمتها متابعة تنفيذ خطة عمل الفريق للمرحلة المقبلة ، إلى جانب الدليل الاسترشادي لحماية المستهلك في المنطقة ، في ضوء العناصر التي تم إقراراها بهذا الشأن.

المصدر : أ.ش.أ


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/11/06/1262934