“شعبة الدواجن”  تعقد اجتماعاً الشهر الجاري لمناقشة استعدادات الموسم الشتوي


تجهز شعبة الدواجن بغرفة القاهره التجارية، لعقد جتماع موسع بنهاية الشهر الجارى ، لمناقشة الاستعدادات اللازمة لاستقبال موسم الشتاء ، بالإضافة إلى معرفة مطالبهم وعرضها على الجهات المعنية المختلفة.

قال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن الاجتماع سوف يتطرق إلى مناقشة أسعار الدواجن خلال الأيام الحالية التى لا يتماشى مع تكلفة الإنتاج لدى المربين.

أشار إلى أن تدني أسعار الدواجن في المزارع سيؤدي إلى خروج مجموعة من صغار المربين بسبب عدم قدرتهم على البيع بما يغطى التكلفة الحقيقية للتربية .

أضاف أن أسعار الدواجن في المزرعة تتراوح ما بين 17 و 18 جنيها ، وتصل إلى المستهلك ما بين 22 و 24 جنيها للكيلو حسب المنطقة، بينما سعر الدواجن البلدى من المزرعة بـ 29 جنيها وتباع للمستهلك ما بين 35 و 40 جنيها .

ولفت إلى أن الشعبة تطالب وزارة الزارعة واستصلاح الأراضى ، بمهلة شهرين لحين توفيق أوضاع أصحاب المجاز اليدوية ، لتحويلها إلى ” مجازر آلية ونصف آلية ” .

أشار إلى أن الدكتور آيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ” سابقا ” قد أصدر قرارا وزاريا يحمل رقم 1468 بتاريخ 8 أكتوبر 2013، بشأن المجاز اليدوية والذى يتضمن مد المهلة المقررة لتوفيق أوضاع المجازر اليدوية للدواجن لتنتهى حتى يوم 31 ديسمبر من العام الجارى .

أوضح أن مد المهلة يأتى فى إطار منح مجازر الدواجن اليدوية فرصة لاتمام توفيق أوضاعها طبقا لأحكام القرارات الوزارية لنقل نشاطها إلى خارج الكتلة السكنية بالاضافة إلى تحويلها ” لمجازر آلية ونصف آلية ” .

أضاف أن عدد المجازر اليدوية 203 مجازر مرخصة على مستوى الجمهورية، من ضمنها 160 مجزرا داخل القاهرة الكبرى بـ ” المطرية، والمرج، والمعادى ” .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/11/06/1263038