منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“درايف للتخصيم” تنتهى من أول عملية طرح لسندات توريق بـ 425 مليون جنيه


“كابيتال للتوريق” تولت الإصدار و”التجاري الدولي” و”العربي الأفريقي” الإدارة والتنسيق العالمي 

أتمت مجموعة جي بي اوتو، مع شركتها التابعة درايف لخدمات تمويل سيارات الركوب، أول عملية توريق بقيمة 425 مليون جنيه، لتمثل بذلك أول عملية توريق تم تنفيذها لشركة متخصصة في تقديم خدمات التخصيم في السوق المصري.

وأوضحت الشركة في بيان أنها تعتزم توظيف عائدات عملية التوريق في خفض مديونيتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية.

وأضافت أن عملية التوريق ستتم على ثلاث شرائح بمدد استحقاق تبلغ 13-36-48 شهرًا على التوالي، وحصلت الشريحة الأولي على تصنيف ائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى وخدمة المستثمرين، بينما حصلت الشريحة الثانية على تصنيف AA في حين حصلت الشريحة الثالثة على تصنيف A.

وبلغت قيمة الشريحة الأولي 187 مليون جنيه لمدة 13 شهرًا وعائد سنوي ثابت 13.01%، والشريحة الثانية بقيمة 200 مليون جنيه لمدة 36 شهرًا وعاد سنوي ثابت – متغير 13.81%، والثالثة بقيمة 38 مليون جنيه لمدة 48 شهرًا وعائد سنوي ثابت 14.11%.

وقال رؤوف غبور، العضو المنتدب للشركة ورئيس مجلس الإدارة، إن إتمام أول عملية إصدار سندات توريق لشركة درايف مع حصول جميع شرائح عملية التوريق على ذلك التصنيف القوي يعد شهادة على مدى جودة محفظة التمويلات التي تحظي بها الشركة والتزامها بتطبيق أعلى معايير الحوكمة في الاستحواذ على المحفظة.

وفي السياق ذاته أشاد أحمد أسامة، رئيس مجلس إدارة درايف بإتمام أول صفقة توريق لشركة خدمات تخصيم في السوق المصري بجانب تعزيز الاستفادة من جودة محفظة التمويلات التي تنفرد بها الشركة.

وقامت كابيتال للتوريق بعملية الإصدار بينما قام كل من البنك التجاري الدولي و”العربي الأفريقي الدولي” بأعمال الإدارة والتنسيق العالمي للإصدار، في حين قام البنك التجاري الدولي بأعمال ترويج وتغطية الاكتتاب.

وقام مكتب الدريني وشركاه للاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني ومكتب حازم حسن kpmg بدور مراقب الحسابات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/11/07/1263117