منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“السويدي” تربح 2.8 مليار جنيه خلال 9 أشهر بتراجع 22%


تراجعت أرباح شركة “السويدي إليكتريك” بنسبة 22% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019، لتصل إلى 2.79مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 3.58 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

فيما زادت إيرادات الشركة خلال فترة التسعة أشهر لتصل إلى 34.5 مليار جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 30.3 مليار جنيه بالفترة المقارنة من عام 2018.

وحققت الشركة صافي أرباح 831.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل صافي أرباح 1.16 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وقال احمد السويدي، العضو المنتدب، إن النتائج المالية والتشغيلية التي حققتها الشركة خلال الفترة، تعكس نجاحها في توفير فرص النمو، حيث نمت إيرادات الشركة 14%، بفعل قطاع المقاولات.

وأضاف أن قطاع المقاولات تطور لإطلاق العديد من مشروعات عقود التصميم والتوريد والإنشاء، بمصر ودول الخليج، بالإضافة لدولة تنزانيا.

وأشار إلى استقرار أداء قطاع الأسلاك والكابلات باعتباره الركيزة الأساسية لنمو أعمال الشركة بشكل مستدام على المدى البعيد.

وتابع السويدي: “تستكمل الشركة مشروعها لإنشاء سد ومحطة توليد طاقة كهرومائية بتنزانيا، حيث قامت بنقل معدات الإنشاء، وتسير في تنفيذ المشروع، وفقًا للجدول الزمني المستهدف”.

كما أوضح أن الشركة تسير في الانتهاء من مشروع إنشاء محطة الطاقة الشمسية في بنبان بمصر، حيث أطلق التشغيل التجاري خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري، بعد ربطه بشبكة الكهرباء القومية”.

وأشار السويدي إلى مساهمة قطاع الأسلاك والكابلات بنسبة 48.9% من إجمالي الإيرادات خلال الفترة، مقابل 57.8 بالفترة المقارنة، بتراجع 8.9%.

فيما ارتفعت مساهمة قطاع مشروعات المقاولات 10.3% من إيرادات الشركة، لتصل إلى 38.5% خلال الفترة، مقابل 28.2% بالفترة المقارنة.

وتراجعت مساهمة قطاعي العدادات والمحولات بنسب 0.8%، 0.3%، لتصل إلى 7.3%، و3.7%، من إجمالي الإيرادات على التوالي خلال الفترة.

كما تراجعت مساهمة قطاع المنتجات الكهربائية 0.2%، في إيرادات الشركة لتصل إلى 1.7% خلال الفترة، مقارنة بـ 1.9% بالفترة المقارنة بالعام الماضي.

وفي وقت سابق، وقعت شركة السويدي إلكتريك للتجارة والتوزيع؛ إحدى شركات السويدي إلكتريك، عقد جديد لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بقيمة 365 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة أنه بموجب العقد ستقوم الشركة بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية لمشروع أنفاق كابلات الجهد الفائق، بطول 8 كم للربط بين المحطات بالعاصمة الإدارية.

وكانت الشركة وقعت عقدين خلال شهر اكتوبر الماضي لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء بقيمة 433 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة أن العقد الأول يشمل توريد وإشراف على التركيب 51 محولاً للشبكة القومية لنقل الكهرباء بقيمة 331 مليون جنيه.

وعن العقد الثاني، أشارت الشركة إلى توقيع عقد لتوريد وتركيب 6 محولات قدرة 175 للشبكة القومية بقيمة 102مليون جنيه.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 1.95 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 2.4 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018.

كتب: هبة خالد

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/11/11/1264057