منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العربية للتصنيع” تعلن إطلاق منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية


التحالف يضم 12 شركة أبرزها “انكسيانج” الصينية ومواصلات مصر وفورى

ربط وسائل المراقبة الإلكترونية لأسطول الأتوبيسات مع أى جهة لتحقيق الأمان للركاب

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع، إطلاق منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية، من خلال التحالف الذى تقوده العربية للتصنيع مع شركة وانكسيانج الصينية العالمية وشركة يونيتد إنفستمنت وشركة مواصلات مصر وعدد من الشركات المتخصصة فى تقديم الحلول التكنولوجية.

وأكدت الهيئة، فى بيان أن ذلك يعد خطوة جديدة تؤكد قدرة الصناعة الوطنية على مواكبة التطور العالمى ونقل التكنولوجيات الحديثة، من خلال إعلان الهيئة العربية للتصنيع إطلاق منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية، والتى تم فيها تطبيق منظومة الدفع الإلكترونى، من خلال التحالف الذي تقوده العربية للتصنيع مع شركة وانكسيانج الصينية العالمية وشركة يونيتد إنفستمنت وشركة مواصلات مصر.

ويضم التحالف 12 شركة منها عدد من الشركات المتخصصة فى تقديم الحلول التكنولوجية اللازمة لإدارة وتشغيل المنظومة الذكية، مثل شركة إى إم تست السلوفاكية التي أكدت رغبتها في التصنيع المحلي للأجهزة الإلكترونية الخاصة بمنظومة النقل بالتعاون مع مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع، بالإضافة إلى الشركات المصرية إيزى موبيلتى لتقنيات وبرمجيات النقل العام، وشركة فوري لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية وبالتعاون مع شركة أورنج للاتصالات، والشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات، كما تم الاستعانة بعدد من الاستشاريين والمتخصصين مثل مجموعة مكتب سيتث ومكتب فينومينا للتصميمات والاستشارات الهندسية المتكاملة، وشركة ريد كون للمقاولات، وشركة فايبر مصر.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن هذا المشروع يعتبر تحولاً استراتيجياً لدعم نقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلى للأوتوبيسات الكهربائية، مشددا أن التحالف يبذل قصارى جهده لضمان تحقيق نجاح التخطيط الأمثل لإنشاء منظومة النقل الذكى بمصر فى مجال تشغيل وإدارة وسائل النقل بالمدن طبقاً للمعايير والمواصفات العالمية.

يذكر أن منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية تأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها الهيئة العربية للتصنيع في شهر مايو 2019 لتشكيل تحالف مع شركة (شنغهاي وانكسيانج) إحدى كبرى الشركات الصينية المتخصصة فى صناعة الأتوبيسات الكهربائية وبالتعاون مع شركات (مواصلات مصر) الرائدة في تقديم خدمات النقل العام الذكي طبقاً للمعايير الدولية للنقل الحضرى المستدام داخل المدن، وشركة (يونيتد إنفستمنت) الممثل المحلى والإقليمي للشركة الصينية، وذلك بهدف تقديم حل متكامل لتطبيق منظومة النقل العام الذكى طبقاً للمعايير الدولية للنقل الحضري المستدام داخل المدن.

وتم استعراض جهود التحالف الذى تقوده الهيئة العربية للتصنيع لضمان تحقيق نجاح التخطيط الأمثل لإنشاء منظومة النقل الذكي بمصر فى مجال تشغيل وإدارة وسائل النقل بالمدن طبقاً للمعايير والمواصفات العالمية من حيث تصميم المسارات داخل المدن، وكذلك تصميم المحطات والجراجات وورش الصيانة ووسائل الاتصال الإلكترونية الحديثة بين أسطول النقل ومراكز التحكم، التى يمكن من خلالها مراقبة كل أتوبيسات الأسطول من خلال الكاميرات المركبة بكل أتوبيس، ومعرفة عدد الركاب بكل رحلة ومتابعة الإيرادات التي يتم تحصيلها بصفة دورية.

كما يمكن ربط وسائل المراقبة الإلكترونية لأسطول الأتوبيسات مع أي جهة أمنية لتحقيق الأمان الكامل للركاب وكذلك تجهيز المحطات الرئيسية والمحطات الطرفية والوسطية وأيضاً أماكن انتظار السيارات الخاصة تحقيقاً لمبدأ (Park and Ride) بما يتماشى مع مخططات التنمية المستدامة لمدن الجيل الرابع.

وتتميز منظومة الأتوبيسات الكهربائية الذكية بالمحافظة على نظافة ونقاء البيئة، حيث أنها تدار بالكهرباء ولا ينتج عنها أي تلوث للبيئة ناتج عن استخدام الوقود التقليدي، وكذلك فهي توفر سبل الراحة للركاب بالمقاعد المريحة وتكييف الهواء ووسائل الترفيه وشاشات عرض فيديو والواي فاي لخدمات الإنترنت ومجهزة لاستقبال ذوى الاحتياجات الخاصة وبها أحدث الأجهزة للدفع الإلكترونى.

ويمكن لأي راكب الحصول على التذكرة من خلال ماكينات مركبة بمدخل الأتوبيس أو استخدام كروت التحصيل الذكية، وأيضاً يمكن لأى مواطن يرغب في استخدام أسطول النقل الذكي متابعة حركة الأتوبيسات ومعرفة أقرب محطة يمكن التوجه إليها وتوقيت وصول الأتوبيس والزمن المتوقع للرحلة، من خلال تطبيق على أجهزة التليفون المحمول ومرتبط بشبكة جوجل العالمية.

أكد ممثلو شركة وانكسيانج الصينية، أن مصر تمتلك المقومات التي تؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا وعلى قائمة مُصدري المركبات الكهربائية خلال السنوات المقبلة، مما يساهم مستقبلًا في خلق فرص عمل جديدة، وكذا ضخ استثمارات فى مجال الصناعات المغذية لتصنيع المركبات الكهربائية، وأن الصين يسعدها أن تدعم هذا التوجه فى مصر.

وأوضحوا أن مراكز التطوير والأبحاث بشركة وانكسيانج الصينية ستدعم متطلبات التشغيل المناسبة لأوجه التطبيق بالقاهرة الكبرى والمدن العمرانية الجديدة، مشيراً إلى أن الشركة تساهم بنسبة 43% من أنظمة النقل الجماعى بمدينة شنغهاى الصينية.

وأشار محمد ماجد المنشاوي رئيس شركة يونيتد إنفستمنت إلى التزام الشركة بتقديم كافة الخدمات الاستشارية لتطوير الأعمال من خلال التحالف، مؤكدا الفوائد الاقتصادية والبيئية لإدخال وتشغيل منظومة الأتوبيسات الكهربائية.
وأوضح هشام طه رئيس شركة مواصلات مصر العاملة في مجال تقديم خدمات النقل الجماعى الذكى، أن التحالف يتضمن إدخال منظومة تشغيل وإدارة إلكترونية ذكية لخدمة النقل الجماعى تعمل طبقاً للمعايير الدولية للنقل الحضري المستدام داخل المدن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/11/11/1264223