منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الطاقة المتجددة” تعرض على الشركات فرص الاستثمار بالقطاع فى مصر


قال رأفت عبدالقادر مدير عام تطوير الأعمال بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ، إنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع الشركات المشاركة فى معرض”إيكوموندو” لبحث التعاون فى مجال الطاقة المتجددة، وتم عرض الفرص الاستثمارية بالقطاع على الشركات وأبدت رغبة كبيرة فى تنفيذ مشروعات لتوليد الكهرباء من المصادر المتجددة.

وأوضح أن مصر اتخذت خطوات هامة فى فتح المجال أمام القطاع الخاص للاستثمار فى قطاع الطاقة المتجددة بعد التشريعات التى صدرت فى قانون الكهرباء وكذلك مشروعات تعريفة التغذية والمناقصات التى تطرحها الحكومة لتنفيذ محطات طاقة متجددة.

واضاف أنه تم استعراض جوانب التعاون وعرض خارطة طريق الطاقة المتجددة مصر 2030 ،والهيئة ترحب بالتعاون مع جميع الشركات العالمية وتسعى دائماً لمواكبة أفضل تكنولوجيا وتحقيق أعلى كفاءة للحفاظ على الاستدامة.

واشار إلى اكتمال مجمع الطاقة الشمسية فى بنبان بقدرة 1465 ميجاوات وشاركت فيه أكثر من 30 شركة عربية وعالمية وساهم فى تمويل المشروعات مؤسسات تمويل دولية، وهو ما يعكس ثقة هؤلاء جميعاً للاستثمار وتنفيذ1 مشروعات بمصر.

وأكد أن إجمالي القدرات المركبة من مشروعات القطاعين الحكومي والخاص حوالي 5700 ميجاوات منها 1375 ميجاوات من طاقة الرياح، و1520 ميجاوات من الخلايا الشمسية، ومنها 2832 ميجاوات من الطاقة الكهرومائية.

أشار إلى الدور المهم الذى يلعبه القطاع الخاص في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة 2022، وكذلك تنفيذ العديد من المشروعات المستقبلية بقدرات تصل إلى 2200 ميجاوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/11/12/1264229