منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“صيادلة مصر” للمستلزمات الطبية تستهدف زيادة حجم أعمالها بنسبة 20% العام المُقبل


“إسماعيل”: تدشين خط تعبئة للمستلزمات الطبية خلال 2020

تستهدف شركة صيادلة مصر للمستلزمات الطبية، زيادة حجم أعمالها بنسبة تتراوح بين 15 و20% خلال العام المُقبل.

قال الدكتور أحمد إسماعيل، مدير شركة صيادلة مصر للمستلزمات الطبية، إن حجم أعمال الشركة ارتفع بنسبة 40% خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف أن الشركة بدأت أعمالها شهر فبراير عام 2017، وتعد مسئولة عن تجارة وتوزيع المستلزمات الطبية على قطاع الصيدليات في القرى والمراكز وحتى السلاسل الكبرى في محافظة البحيرة بشكل رئيسى ومحافظتي كفر الشيخ والإسكندرية، لافتًا إلى أن الشركة تعمل على توزيع 2500 صنف، ومن أبرزها جهاز المحاليل، القسطرة، المقياس الحراري.

وأوضح لـ”البورصة”، أن المستشفيات والمركز الطبية تطلب المستلزمات بصورة شهرية ومستمرة بخلاف الصيدليات، لافتًا إلى أن عدد الأصناف التي يتم استيرادها يتراوح بين 7 و10 اصناف، وتُمثل الصين أبرز الدول التي يتم الاستيراد منها.

وأشار إسماعيل إلى أن انخفاض سعر الدولار الجمركي أدى إلى انخفاض في أسعار المستلزمات الطبية التي يتم توزيعها داخل السوق المصري، لافتًا إلى أن هناك شركة مصرية واحد تعمل على تصنيع البلاستر “الملصق الطبي”، فأحيانًا يكون هناك عجز في التوريد.

وقال إن الشركة تخطط لإطلاق خط تعبئة لخمسة أنواع تُمثل أبرز الأنواع طلبًا في السوق مثل الكحول والبيتادين خلال شهر يونيو المُقبل، على أن تدشن الشركة خط إنتاج لأنواع من المستلزمات الطبية في فبراير عام 2021، مضيفًا أن الشركة عملت على تأجير مصنع في منطقة برج العرب بالإسكندرية، مسئول عن خطوط التعبئة الخاصة بالتركيبات الصيدلانية.

وقال إن أبرز المشكلات التي تواجه قطاع المستلزمات الطبية نقص توافر أنواع معينة من القفازات الطبية حيث تم وقف إنتاج أنواع بعينها فوصل سعر الكرتونة إلى 50 جنيها، مضيفًا أن إشاعة انتشار الالتهاب السحائي التي واجهة محافظة الإسكندرية خلال شهر أكتوبر المنقضي عملت على نقص توافر الماسكات الطبية، بالإضافة إلى ارتفاع سعر العبوة من 11 جنيها إلى 15 جنيها.

وتابع أن من أبرز المشكلات التي تواجه القطاع نقص توافر العمالة المهنية المُدربة، بالإضافة إلى أن ارتفاع أسعار المحروقات أدى إلى زيادة أسعار المستلزمات في السوق، لافتًا إلى أن هامش الربح في سوق المستلزمات الطبية ضعيف، نظرًا لكبر المنافسة بين الشركات المتخصصة في هذا المجال، حيث لا يتعدى هامش الربح الـ 2%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/11/19/1266998