منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الاستثمار الآسيوى”يسعى لزيادة استثماراته بمصر


يعتزم بنك الاستثمار الآسيوى زيادة حجم استثماراتة فى مصر وتمويل مشروعات فى قطاع الطاقة وتخليه المياه.
وقال يي إيان بانج المدير العام لعمليات الاستثمار والبنية التحتية ببنك الاستثمار الآسيوى، إن البنك شارك فى 11 مشروعا بمجمع بنبان للطاقة الشمسية ، ومشروعات الطاقة المستدامة ، وكفاءة الطاقة .
وأعرب عن رغبة البنك فى تعزيز التعاون المستقبلى مع قطاع الكهرباء فى مختلف مجالات الكهرباء خاصة فى مجال الطاقة المتجددة ، والشبكات الذكية ، وكذلك مجالات تحسين كفاءة الطاقة.
وكذلك استعدادهم لتقديم خبراتهم ودراساتهم بالإضافة وتبادل الخبرات فى مجالات تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة وتحقيق التكامل بينهما وتخزين الطاقة واستخدام البطاريات اللازمة لذلك.
جاء ذلك خلال مقابلة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع يي إيان بانج المدير العام لعمليات الإستثمار والبنية التحتية ببنك الإستثمار الآسيوى وزايوى ليو رئيس العمليات المتخصصة للقطاع الخاص بالبنك والوفد المرافق لهما ، وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك.
أشاد شاكر إلى العلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء والبنك حيث تعد مشاركة بنك الاستثمار والبنية التحتية الآسيوى فى تمويل مشروعات القطاع ثقة ًفى نجاح قطاع الكهرباء فى إدارة مشروعاته على أرض مصر والتي تجلت بوضوح خلال العقود الماضية.
أكد الاهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع الاستثمار على أرض مصر خاصة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة في قطاع الكهرباء
وأشار شاكر إلى استراتيجية القطاع للتوسع فى مشروعات الطاقة المتجددة وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فى هذا المجال حيث يلعب القطاع الخاص دوراً هاماً في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة 2035، ونجح القطاع فى إضافة قدرات كبيرة من الطاقات المتجددة والتى ستصل إلى 6,6 جيجاوات بنهاية عام 2020 وستزيد هذه القدرات المضافة لتصل إلى حوالى 8200 ميجاوات بعد الانتهاء من المشروعات التى تحت الدراسة
أكد شاكر الاهتمام الذى يوليه القطاع لتنفيذ كافة مشروعات التطوير بكفاءة وجودة عالية مشيراً إلى ما يقوم به القطاع من تطوير شبكتى النقل والتوزيع والتحول إلى الشبكات الذكية.
ورحب الوزير بالتعاون مع بنك الاستثمار والبنية التحتية الآسيوى فى عدد من المجالات ومن بينها محطات تحلية المياه وذلك بتحقيق تكامل بينها وبين الطاقات المتجددة، وكذلك الرى باستخدام أنظمة متكاملة مع الطاقات المتجددة، زيادة الخلايا الشمسية أعلى المنازل وإيجاد التمويل اللازم لذلك بطرق ميسرة لمن يرغبون فى ذلك،
وكذلك التعاون فى مجال السيارات الكهربائية والاهتمام بالتقدم فيها والاستثمار فيها وما يتصل بها من شبكات ومحطات شحن بالإضافة إلى البنية التحتية المتصلة بالسيارات الكهربائية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/11/20/1267781