“مودرنا للمفروشات” تتوقع زيادة مبيعاتها إلى 20 مليون جنيه بنهاية 2019


قبانى: نستهدف أسواق تصديرية جديدة فى شرق وشمال أفريقيا

توقعت شركة مودرنا المتخصصة فى صناعة الستائر والمفروشات زيادة حجم مبيعاتها بنسبة 33 % بنهاية العام الجارى لتصل إلى 20 مليون جنيه، مقابل 15 مليون جنيه بنهاية 2018.

قال منير قبانى، رئيس مجلس إدارة شركة “مودرنا قبانى” المتخصصة فى صناعة المفروشات”، إن الطفرة المتوقعة فى مبيعات الشركة بنهاية العام الجارى ترجع إلى انتعاش حركة السياحة وتوسعات القطاع الفندقى خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن الشركة تنتظر مزيداً من التحسن فى القطاع السياحى وارتفاع مستوى السائحين، الأمر الذى يتزامن معها تجديد الفنادق، وبالتالى ارتفاع الطلب علي المفروشات، من أجل إقامة توسعات بالشركة وضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وقدر قبانى حصة الصادرات من إجمالى مبيعات الشركة السنوية بين 10 و15% على أقصى تقدير، وتسعى الشركة إلى زيادة تلك النسبة خلال الفترة المقبلة من خلال فتح أسواق جديدة، خاصة حال بدء تنفيذ مشروع “نيوم” الذى أعلنت عنه السعودية الفترة الماضية.

وأوضح أن ذوق المستهلكين هو المُحدد الرئيسي للأسواق التى يتم استهدافها، وتستهدف الشركة، افتتاح أسواق تصديرية جديدة فى شمال وشرق أفريقيا.
وأشار إلى أن الشركة تورد إلى عدد من الفنادق 5 نجوم أبرزها ( فورسيزون، هيلتون، ترافكو جروب، ماريوت، شتيجنبرجر)، فضلاً عن مستشفى دار الفؤاد، ونادى الجزيرة الرياضى، وبعض الجهات الحكومية مثل وزارة الخارجية ووزارة الصحة والسكان.

تمتلك شركة مودرنا مصنعاً فى محافظة الجيزة متعدد الطوابق على مساحة ألفي متر مربع وتقدر طاقتة الإنتاجية الفعلية بنحو 250 ألف متر مربع، والطاقة القصوى بحوالى 750 ألف متر مربع سنوياً.

ولفت إلى أن أبرز العقبات التي تواجه الشركة، هى تأخر إجراءات التخليص الجمركى للخامات وقطع غيار الماكينات.

وطالب قبانى، بتيسير إجراءات دخول خامات التصنيع وقطع غيار الماكينات، لضمان عدم توقف المصنع، والتزام الشركات بمواعيد التصدير، حتى لا تتحمل الشركة غرامات تأخير أو تخسر عملائها فى الخارج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/11/27/1269707