منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“قنا” تطلب من “القوات المسلحة” تخصيص جزء من أراضيها للمشروعات الصناعية


طلبت محافظة قنا من جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة، وإدارة المحاجر وعدد من الجهات الأخرى موافقة مبدئية لتخصيص جزء من الأراضى التابعة لها لتوسعات جديدة لمنطقة قفط الصناعية.قال عماد عزت مدير الاستثمار بالمحافظة، إن الإقبال الكثيف على منطقة قفط الصناعية من قبل المستثمرين، دفع المحافظة إلى دراسة توسعات جديدة للمنطقة لتوطين أكبر عدد من المصانع والعمل على مساعدتها وحل جميع مشكلاتها بالتعاون مع الجهات الأخرى.

وأضاف لـ”البورصة”، أن الجهاز سيتقدم فور الحصول على موافقات تلك الجهات إلى الهيئة العامة للاستثمار، لاعتماد هذه المساحة استعدادًا لطرحها على بنك الأراضى الصناعية.وذكر عزت، أن إجمالى عدد المصانع بمنطقة ” قفط” بلغ 90 مصنعاً على مساحة 570 فداناً منها 50 مصنعاً عاملاً و20 تحت الإنشاء والباقى متعثر بدرجات متفاوتة، وتلقت محافظة قنا 8 طلبات استثمارية الشهر الماضى، لتنفيذ مشروعات صناعية متنوعة باستثمارات تصل إلى 24 مليون جنيه.

وتتركز إن الطلبات الاستثمارية فى عدد من القطاعات منها الأسمدة، والمبيدات، وصناعة المخصبات الزراعية، وتصنيع وتعبئة المواد الغذائية، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الأخرى فى القطاع الهندسى.

وذكر عزت، أن الأرضى تم تسليمها للمستثمرين مجانا بناءً على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بتخصيص أراضى فى الصعيد دون مقابل.
ووضعت وزارة الصناعة والتجارة عدداً من الضوابط والاشتراطات لتخصيص الأراضى الصناعية المُرفقة فى عدد من محافظات الصعيد مجاناً، منها أن يكون نشاط المستثمر فى أحد المجالات الصناعية التى حددها قانون ضمانات وحوافز الاستثمار، وأن يقدم المستثمر دراسة جدوى فنية واقتصادية ومالية للمشروع، والجدول الزمنى للتنفيذ ومدى قدرة المستثمر على تدبير التمويل اللازم لإقامة المشروع.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/11/27/1269852