منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بيع 25.6 ألف كراسة شروط للتجمعات التنموية فى سيناء


انتهاء الجدول الزمنى فى 4 أغسطس 2020 مع إبرام العقود

ارتفعت مبيعات وزارة التنمية المحلية من كراسات شروط التجمعات التنموية فى منطقة سيناء إلى 25.6 ألف كراسة منذ فتح الباب فى 13 أكتوبر الماضى، والتى تستمر حتى 12 ديسمبر المُقبل.
قالت مصادر لـ«البورصة»، إن بيانات وزارة التنمية المحلية، أوضحت الانتهاء من بيع 25.6 ألف كراسة شروط تخص مشروعات التجمعات التنموية فى سيناء، عدد (18 تجمعاً)، ووفقًا للجدول الزمنى ستنتهى فترة الإجراءات الكاملة فى 4 أغسطس من العام 2020.
اطلعت «البورصة» على خطة وزارة التنمية المحلية بشأن مشروعات التجمعات التنموية، والتى بدأت فى 13 أكتوبر الماضى بالإعلان عنها فى الصحف القومية.
فتحت الوزارة الباب لبيع كراسات شروط التجمعات 13 أكتوبر الماضي، وتستمر حتى 12 من شهر ديسمبر المُقبل، على أن يتم معاينة أراضى المشروعات على الطبيعة فى تلك الفترة.
أوضحت المصادر، أن الوزارة طرحت كراسات الشروط فى أغلب مقار المحافظات والمكاتب التابعة لها فى المراكز والمدن، تسيرًا على المواطنين، مقابل 50 جنيهًا للكراسة، على أن يتم تسليمها مرة أخرى إلى أماكن الشراء نفسها.
أضافت أن استقبال الطلبات يبدأ فى 15 ديسمبر المُقبل، وحتى نهاية شهر فبراير من العام 2020، على أن تبدأ وزارة التنمية المحلية فحص الطلبات التى استقبلتها مطلع شهر مارس المقبل 2020، وحتى نهاية نهاية الشهر.
في الفترة بين أبريل 2020، وحتى نهاية شهر يونيو التالى له، سيتاح للمتقدمين بطلبات شراء الأراضى، استيفاء المستندات المطلوبة، والحصول على موافقة الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء والجهات المعنية في هذا الشأن.
يفتح الجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء، الباب أمام تقديم التظلمات والالتماسات للمرفوض طلباتهم وفحصها من جديد مطلع شهر يوليو من العام المُقبل، حتى يوم 21 من الشهر نفسه.
وفقًا للمصادر، سيتم إخطار المقبولين خلال 15 يومًا بعد 21 يوليو 2020، وحتى 4 من شهر أغسطس التالى له، ليتم سداد الدفعات المعلنة في كراسات الشروط، ليتم التعاقد الرسمى بعدها مباشرة، ووفقاً لآليات السداد المعلنة فى كراسات الشروط، يتم دفع 5% دفعة مقدمة من إجمالي قيمة الأرض والمسكن عند التخصيص، و20% بعد مرور 3 سنوات (عقب إثبات الجدية)، ومتابعة ذلك عبر زراعة الأرض خلال 6 أشهر من تاريخ التعاقد.
يتم سحب الأرض مع عدم استرجاع الدفعة المُقدمة حال عدم ثبوت الجدية، باعتبارها مُقابل انتفاع بالأرض، على أن يتم السداد  فى أحد البنوك الحكومية (بنك التعمير والإسكان، البنك الزراعى المصرى).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/11/27/1269864