منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مستثمرى مدينة نصر” تلتقى “الاستثمار” لبحث مشكلات الشركات


“الجيار”: المستثمرون يشكون من فرض رسوم مالية على قصاصات الأقمشة والورق 

يلتقى وفد يضم عدداً من ممثلى جمعية مستثمرى المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر، مسئولى الهيئة العامة للاستثمار مطلع الشهر المقبل لمناقشة عدد من المشكلات التى تواجه عمل المستثمرين فى الفترة الحالية، وخاصة تأخر دخول المواد الخام المحلية إلى المنطقة وفرض رسوم مالية على قصاصات الأقمشة والورق.

وقال المهندس محمد الجيار، نائب رئيس جمعية مستثمرى المناطق الحرة بمدينة نصر، إن تأخر دخول المواد الخام المحلية إلى المنطقة بدعوى إجراءات العرض على الجمارك وجهات الفحص، والتى تستغرق مدة تتجاوز اسبوعين أدى إلى تعثر عدد من المصانع لقلة المخزون من تلك المواد.

وأضاف الجيار لـ “البورصة”، أن إجراءات عرض المنتجات وفحصها تطبق فقط على المواد الخام المستوردة من الخارج ولاتطبق على المواد الخام محلية الصنع إلا على المنتجات الكيماوية، والمبيدات الزراعية.

وتحدد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، بعض الإجراءات الجمركية عند نقل ودخول الرسائل الكيماوية، والمبيدات الزراعية إلى المناطق الحرة، منها الالتزام بمراجعة المستندات، والتأكد من تصريح هيئة الاستثمار بأن الوارد لزوم النشاط، بالإضافة إلى التأكد من ضوابط الفحص للنقل من جمرك الإرسال إلى المناطق الحرة.

وذكر الجيار، أن من بين المشكلات التى تواجه عمل المستثرين أيضًا صعوبة خروج عوادم المصانع مثل قصاصات الاقمشة و الورق وذلك لارتفاع قيمة الرسوم المفروضة عليها من قبل إدارة المناطق الحرة تحت بند أنه منتج قابل للتصنيع فى حين أن المصانع تتخلص منه فى مقالب النفايات.

وأوضح أن أغلب الشركات لا تمتلك مساحات واسعة لتخزين هذه المنتجات، فضلاً عن أن تزايد المخزون قد يؤدى إلى الاشتعال فى أى وقت، وهو ما يغضب المستثمرين.

وتضم المنطقة الحرة العامة بمدينة نصر 206 مشروعات برؤوس أموال بلغت 3.8 مليار دولار، وتوفر نحو 72.5 ألف فرصة عمل، وبلغ حجم صادراتها العام الماضى نحو1.8 مليار دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الاستثمار

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/11/27/1269964