منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«اتصالات مصر» تركز استثماراتها على التقنيات المستقبلية ونقل البيانات فى 2020


تستهدف شركة اتصالات مصر تركيز استثماراتها الجديدة المتوقعة خلال العام المقبل على التقنيات المستقبلية ونقل البيانات مع زيادة معدلات استخدام خدمات الانترنت عبر المحمول، كما تخطط الشركة لزيادة حجم أعمالها بقطاع حلول الشركات إلى %20 فى 2020 مقارنة بـ%10 خلال الوقت الراهن. 

قال حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر، إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة نحو 4.5 مليار جنيه بهدف الاستمرار فى تطوير الشبكات وتحسين الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى توسيع أنشطة الشركة فى قطاع نقل البيانات وتحسين جودة الخدمات، بجانب دعم الاستثمار فى التقنيات المستقبلية مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعى.

أضاف: بشكل عام اتصالات تدرس جميع البدائل التمويلية التى تؤهلها لريادة السوق وتحقيق أعلى عائد من الاستثمار.

وقال أنه بالرغم من أن قرارات الإصلاح الاقتصادى وعلى رأسها تحرير سعر الصرف تعتبر خطوة إيجابية إلا أنها أدت إلى رفع التكلفة، مشيرا إلى وجود مصاريف تشغيلية جديدة بدأت تُفرض على الشركة، جاء من أبرزها دفع رسوم إيجارات مزدوجة إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإنشاء محطات الأبراج الجديدة متمثلة فى رسم انتفاع على محطات التقوية فى المناطق التابعة للهيئة ودفع قيمة إيجارية للمطور العقارى للمنطقة، فضلا عن برنامج الحكومة لتخفيض الدعم لمنتجات الطاقة والذى يتبعه زيادات فى سعر المنتجات البترولية أدت إلى رفع تكاليف التشغيل بنسبة %70.

أضاف أن الشركة نجحت فى امتصاص كل تحديات قرارات الإصلاح الاقتصادى وعلى رأسها تحرير سعر الصرف وحققت معدلات نمو كبيرة من خلال زيادة عدد المتاجر وإطلاق أساليب تسويقية جديدة.

ويصل عدد المحطات التى تدعم تكنولوجيا الجيل الرابع حاليا إلى 5200 محطة، من المقرر زيادة ذلك العدد الفترة المُقبلة ليصل إلى 5500 محطة من إجمالى 7500 محطة تقوية المحمول للشركة فى مصر.

وقال متولي: خدمات الجيل الرابع أحدثت طفرة فى قطاع المحمول بمصر، حيث يعتمد أكثر من %50 من عملاء اتصالات مصر من مستخدمى خدمات نقل البيانات على تكنولوجيا الجيل الرابع، مبينا أن شبكة اتصالات مصر قادرة على استيعاب أى نمو فى عدد عملاء الشبكة الرابعة للمحمول حيث إن هناك دائما مساحة للنمو واتصالات دائما سباقة فى تقديم الخدمات.

واوضح أن خدمات الجيل الرابع نجحت فى جذب نحو 9 ملايين مستخدم لخدمات الإنترنت المحمول، إلا أن السوق المصرى لم يصل بعد إلى مرحلة الاستخدام الكامل لسرعات خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات.

أضاف: نرى أن تكنولوجيا الجيل الرابع ما زالت تتمتع بفرص نمو عالية الفترة المقبلة حيث إن نسبة استخدام الجيل الرابع أعلى من الجيل الثالث نتيجة السرعات العالية المُقدمة.

عن خدمات التليفون الأرضى التى بدأت الشركة تقديمها قال متولى إن اتصالات مصر تعتبر من أوائل المشغلين بالسوق المصرى التى قدمت خدمات متكاملة لعملائها من خلال فاتورة موحدة متمثلة فى خدمات المحمول والثابت والإنترنت إلى جانب خدمات البوابة الدولية، مما جعلها أول مشغل رقمى متكامل.

ووفقا لمتولى، تسعى اتصالات لتقديم جميع الخدمات التى يحتاجها العميل عبر شبكتنا وألا يتعامل مع شبكة أخرى كهدف استراتيجي، ولكن استخدام التليفون الثابت كخدمة صوتية أقل للغاية مقارنة بالمحمول، ويتم إتاحة الخدمة عبر باقات «اميرلاد»، ونعمل على أن يكون للعميل فاتورة واحدة ولا يتعامل مع أى شركة أخرى.

أضاف: مكنتنا الاتفاقية المبرمة مع الشركة المصرية للاتصالات من تحقق أكبر استفادة، من خلال تقديم خدمات جديدة لعملائنا مما أدى إلى زيادة عدد المشتركين، كما أن الخدمة تساعد الشركة على تقديم خدمات التريبل بلاى داخل المجتمعات المغلقة «الكمبوند».

عن استثمارات الشركة قال : ضخت الشركة ما يزيد على 50 مليار جنيه على مدار 12 عاماً منذ دخولها السوق المصرى.

ومن المخطط ضخ نحو 4.5 مليار جنيه خلال عام 2020 بهدف الاستمرار فى تطوير الشبكات وتحسين الخدمات المقدمة لعملائنا على رأسها خدمات نقل البيانات.

فيما يخص عدد عملاء اتصالات كاش، لدينا حوالى 1.2 مليون عميل وتستهدف الشركة الوصول إلى 20 مليون عميل فى إطار خطط الدولة لدعم الشمول المالي، كما أن اتصالات قامت بعمل حمالات توعية، وتتجه لإطلاق خدمات جديدة بشأن هذه الخدمة، بخلاف وجود تشريعات جديدة تساهم فى دعم المدفوعات الإلكترونية وإجراءات للبنك المركزى للتوسع بتلك الخدمات ومن بينها تحويل الأموال عبر المحمول مما يزيد معدل النمو بهذا الشأن.

ويبلغ إجمالى عدد عملاء الشركة فى مصر نحو 26.5 مليون مشترك بنهاية سبتمبر الماضى.

وقال متولى إن اتصالات مصر حصلت على ترخيص إنشاء وتشغيل خدمات الاتصالات داخل المجتمعات العمرانية المغلقة فى شهر فبراير 2019، والتى تعد استكمالًا للخدمات المتنوعة والمتميزة التى تقدمها اتصالات مصر لعملائها من خلال توفير خدمات القيمة المضافة داخل المجمعات العمرانية المغلقة.

وتعتبر خدمات التريبل بلاى الخدمات المتطورة المتكاملة التى تمكن العملاء من الاستمتاع بخدمات الإنترنت والـ TV والتليفون الأرضى فى باقة موحدة.

وقد قامت اتصالات مصر بتوقيع عدة اتفاقيات مع مجموعة من شركات للتطوير العقاري، وحاليا فى مفاوضات مع 3 إلى 4 شركات أخرى.

فى سياق آخر قال متولي، إن اتصالات مصر تركز على تقديم مجموعة خدمات القيمة المضافة سواء فى المجال الرياضى أو الفنى أو الثقافى وكذلك، والتى جاء على رأسها تطبيق ماى اتصالات والذى يمكن العملاء من الحصول على المعلومات الخاصة به أو بالعروض أو غيرها، كما أنه يوفر خدمة العملاء الرقمية عبر الموقع الإلكترونى.

بالإضافة إلى خدمات الحجز واستخراج وثائق وإنجاز العديد من مهام يومية عن طريق خدمة 7070.

فضلا عن محفظة اتصالات والتى توفر خدمات تحويل الأموال عبر، كذلك خدمة اتصالات كاش التى تقوم بتحويل الهاتف المحمول إلى حافظة نقود متنقلة للعميل، لتمكنه من الحصول على خدمات سهلة وسريعة وآمنة دون القلق من سرقة بيانات.

كما أطلقت الشركة عددا من المنصات الترفيهية مثل اتصالات سبورتس، اتصالات ميوزك، واتصالات جيمز.

وذكر أنه فى مجال المسئولية المجتمعية، تحرص الشركة على استكمال المشروعات التنموية المستدامة التى تتبناها فى مجال الصحة خلال 2020 وأبرزها تطوير قسم الأطفال بمستشفى أم المصريين بالكامل بعد توقفه لثلاث سنوات، والذى يستوعب حوالى 300 مريض يوميًا، وذلك بالتعاون بين مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع وجمعية «رسالة نور على نور».

وتجاوزت إيرادات شركة اتصالات مصر العاملة فى سوق المحمول 4 مليارات جنيه خلال الربع الثالث من العام الحالى.

ونمت إيرادات اتصالات مصر بنسبة %25 بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضى.

وحققت اتصالات مصر إيرادات خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى بلغت نحو 11 مليار جنيه بما يعادل 2.448 مليار درهم إماراتى وفقا للقوائم المالية لمجموعة الإمارات للاتصالات.

وقالت مجموعة الإمارات للاتصالات فى نتائج أعمالها إن وحدتها للمحمول اتصالات مصر حققت صافى ربح بلغ 2.3 مليار جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالى بما يعادل نحو 538 مليون درهم إماراتى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/01/1270994