منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



الكهرباء: 8 ملايين مشترك “مسبق الدفع” بحصة 22% من إجمالي العملاء


3.9 % ارتفاعاً فى أعداد المشتركين ليصل إلى 36.4 مليون

53.2 مليار جنيه استثمارات “القابضة لكهرباء مصر” العام الحالي

قال المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر إن عدد المشتركين ارتفع إلى 36.4 مليون بنسبة 3.9% عن العام السابق، منهم حوالي أكثر من 8 ملايين مشترك لديهم عدادات مسبقة الدفع بنسبة 22% من إجمالي عدد المشتركين.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وقال جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة للكهرباء إن الشركة والشركات التابعة لها حققت الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء واستكمال خطوات إعادة تأهيل شركات الكهرباء من خلال العديد من الإجراءات أهمها، إضافة قدرات للشبكة القومية بلغت 3140 ميجاوات لترتفع القدرات الإسمية إلى 58353 ميجاوات وترتفع الطاقة المولدة إلى 199.3 مليار ك.و.س.

وأضاف أن من هذه الإجراءات الاستمرار في رفع كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة، واستكمال تنفيذ الخطة الموضوعة لتدعيم الشبكة لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعة، والتنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات.

وقال إن الشركة عززت إدارة السيولة النقدية المتاحة لتأمين سداد الالتزامات الحتمية ومستحقات قطاع البترول حيث تم سداد كامل الالتزامات المستحقة عن أعباء القروض المباشرة دون تأخير مع سداد جزء من أعباء القروض المعاد إقراضها والمضمونة، بالإضافة إلى سداد حوالى 52% من قيمة مسحوبات المواد البترولية عام 2018/2019 منها حوالي 17 مليار جنيه سداد نقدي من الشركة القابضة لكهرباء مصر .

وأضاف أنه تم تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة وشركاتها التابعة هذا العام بحوالي 53.2 مليار جنيه منها حوالي 8.9 مليار جنيه استثمارات تخص محطات الشركة القابضة بمواقع العاصمة الإدارية الجديدة، البرلس، بني سويف ، فضلا عن التنسيق مع وزارتي المالية والبترول والثروة المعدنية لفض التشابكات المالية بين الشركة القابضة وشركاتها التابعة وبين وزارة المالية و قطاع البترول وسيكون لفض هذه التشابكات آثار إيجابية كبيرة على القوائم المالية للشركات.

وقال إن هناك تنسيقا مستمرا مع وزارة المالية بشأن إنهاء التصادق على متأخرات الجهات الحكومية والأجهزة التي تدخل ضمن الموازنة العامة للدولة حيث بلغت نسبة التصادق حوالى 95% من قيمة المتأخرات في 30/6/2019 وسداد تلك المستحقات مباشرة لقطاع البترول خصماً من المديونية المستحقة على شركات الكهرباء، واستكمال إجراءات تنشيط التحصيل من المديونيات المتراكمة على شركات مياه الشرب والصرف الصحي وعلى شركات قطاع الأعمال البالغة نحو 15.4 مليار جنيه.

وتم الاتفاق بين الشركة القابضة للكهرباء وشركات قطاع الأعمال القابضة الثلاث (المعدنية ـ الكيماوية ـ الغزل والنسيج) التي تتركز لديها المديونية بنسبة تجاوز 98%) على توقيع بروتوكول لتسوية المديونية المستحقة على شركات قطاع الأعمال ووضع آلية لسداد الفواتير الشهرية.

كما تم الاتفاق بين الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لجدولة المديونية على أقساط شهرية لمدة 60 شهرا مع سداد الإصدارات الشهرية بنسبة 70% نقداً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/02/1271582