منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ساويرس يحث «سنتامين» على قبول عرض الاندماج مع «إنديفور»


حث رجل الأعمال نجيب ساويرس، ورئيس مجلس إدارة شركة لا مانشا هولدينج شركة سنتامين للتعدين على الاستجابة لعرض الاندماج الذى تقدمت به شركة إنديفور للتعدين الكندية التى تملك لامانشا نحو 30% فيها.

وقالت شركة إنديفور اليوم الثلاثاء، إنها تعتزم تقديم عرض بقيمة 1.47 مليار جنيه إسترلينى (1.89 مليار دولار) لشراء سنتامين، وتقدمت الشركة الكندية بعرض لتبادل الأسهم يعرض نسبة 0.0846 من أسهم الشركة مقابل كل سهم من أسهم سنتامين.

وقال ساويرس فى بيان صادر عن لامانشا: “نحث بشدة مجلس إدارة سنتامين على التواصل مع شركة إنديفور لاستكشاف مزايا هذه التوليفة بشكل أكبر”، وأضاف البيان، أن الصفقة قد تنطوى على فوائد ومكاسب كبيرة قد تنشأ عن مثل هذه الصفقات.

وقال: “ندعم المبررات الاستراتيجية لهذا الاقتراح ونؤيده تماماً، لقد أشرنا إلى أهمية التكتل فى صناعة التعدين، وعلاوة على ذلك فقد يضيف هذا الدمج قيمة كبيرة فى مصر، والتى ستفتح قطاع التعدين من خلال قانون جديد أكثر جذباً ويزيد من فرص التوسع”.

واستحوذ ساويرس على لا مانشا هولدينج فى 2012، وتستثمر الشركة فى إنديفور للتعدين  وإيفولوشن للتعدين وجولدن ستار ريسورسز، والتى تنتج إجمالاً أكثر من 1.8 مليون أوقية من الذهب سنوياً.

فى المقابل حث مجلس إدارة شركة سنتامين المساهمين على رفض العرض المقدم من إنديفور، وقال إن العرض، وقال إن بنود المقترح تعود بفائدة أكبر نسبيا لمساهمى إنديفور، ولا تعكس بشكل مناسب المساهمة التى ستقدمها سنتامين للكيان الذى سيشكله الاندماج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/03/1272199