منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“السويدي” تنفذ مشروع لتوليد الطاقة الشمسية بـ45 مليون دولار


وقعت شركة السويدي إلكتريك أمس عقدًا مع وزارة الطاقة والسدود في جنوب السودان لتنفيذ مشروع مزدوج لتوليد الطاقة الشمسية الفوتوفولطية مع تخزين الطاقة في بطاريات.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 45 مليون دولار.

واضافت الشركة أن المشروع سيتم تنفيذه على مساحة 250 ألف متر مربع بالقرب من “ريف نيسيتي”، وتبعد20 كم عن “جوبا” عاصمة السودان.

وأشارت الشركة إلى أن المشروع سيتم تشغيله خلال 12 شهر من الآن، ويتكون المشروع من محطة توليد طاقة شمسية فوتوفولطية بقدرة 20 ميجاوات كطاقة قصوى.

ويشمل المشروع نظام لتخزين الطاقة في بطاريات بسعة 35 ميجاوات في الساعة، ومركز تدريب يخدم ولاية”جوبيك” ومقاطعة “إكواتوريا” السودانية.

وذكرت الشركة، أنه يقع على عاتقها التصميم والتوريد والتركيب لكامل أعمال المشروع بنظام تسليم المفتاح على أن التشغيل خلال 12 شهر من تاريخ بدء الأعمال.

ويعد المشروع هو الأول من نوعه من حيث الحجم وتركيبة التمويل المقدم من البنك الأفريقي للتصدير والإستيراد لهذه الدولة الطموحة الغنية بالنفط والتي تمتاز بمقومات إقتصادية واعدة.

وأوضحت الشركة أن المشروع سينتج 29 مليون كيلو وات في الساعة، والذي من شأنه توفير طاقة نظيفة لما يزيد عن 58 ألف منزل في جنوب السودان، كما سيمنع أكثر من 12 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

تراجعت أرباح الشركة بنسبة 22% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019، لتصل إلى 2.79مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 3.58 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

فيما زادت إيرادات الشركة خلال فترة التسعة أشهر لتصل إلى 34.5 مليار جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 30.3مليار جنيه بالفترة المقارنة من عام 2018.

وحققت الشركة صافي أرباح 831.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل صافي أرباح 1.16مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/12/04/1272440