منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الوزير”: تفعيل عقد جديد لتصنيع 160 عربة مع الهيئة العربية للتصنيع قريباً


قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، إن الوزارة تسعى لتمديد التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، بإبرام عقد جديد لتنفيذ 160 عربة بضائع لعدم أسطول هيئة السكك الحديدية قريباً.

وتعاقدت الوزارة مع الهيئة العربية للتصنيع لتوريد وتصنيع 140 عربة نقل بضائع بتكلفة 544 مليون جنيه العام الماضى، فى إطار خطتها لزيادة أسطول الوحدات المتحركة من البضائع بإجمالى 800 عربة لزيادة حصة هيئة السكك الحديدية من المنقولات، والتى لا تتخطى 3% من إجمالى البضائع المنقولة على مستوى الجمهورية، والتى يستحوذ النقل البرى على حصة تتجاوز 96% منها.

أوضح الوزير، أن تفعيل عقد تصنيع 160 عربة سيتم فور انتهاء الهيئة العربية للتصنيع من تسليم كامل الوحدات 140 عربة المتفق عليها بالعقد الحالى.

وبدأت مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع فى توريد الدفعات الاولى من الصفقة، على أن يتم استكمال توريد إجمالى العقد مطلع 2020 بحسب تصريحات اللواء اسماعيل النجدى رئس مجلس إدارة المصنع.

لفت الوزير فى تصريحات على هامش مشاركته بمعرض بعرض كايرو أى سى تى، أن وزارة النقل حريصة على تشغيل مصنع سيماف وجميع مصانع الهيئة العربية للتصنيع، مشيراً إلى أن معدات وقدرات الهيئة الحالية تمكنها من أداء المهام المكلفة بها.

وتعمل وزارة النقل مع مصنع “سيماف “على أعادة تأهيل 200 عربة سكة حديد مطورة، كما تخطط الوزارة لتصنيع وتوريد عدد 100 عربة توليد قوى، بالإضافة الى دراسة التعاون فى توريد الهيئة العربية للتصنيع لعدد 100 عربة نوم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/04/1272677