10 ملايين جنيه إجمالى استثمارات موقع “مام”


«توفير وجبات غذائية منزلية صحية وخلق فرص عمل هى مهمتنا» .. كان هذا الشعار الذى رفعه رائد الأعمال الشاب وليد عبدالرحمن عندما أسس موقع «مام» فى نوفمبر من عام 2015، ليصبح منصة لطلب الطعام البيتى عبر الإنترنت، ونجح فى توظيف 200 سيدة منزل حتى الآن، وضخ استثمارات بلغت نحو 10 ملايين جنيه، ويطمح للخروج للسوق العربى لاسيما السعودية خلال عامين. 

قال وليد عبدالرحمن، الرئيس التنفيذى لموقع «مام”المتخصص فى تقديم الطعام البيتى أون لاين، إنه أطلق خدمة جديدة للشركات، تحت مسمى «مام اوفيس كلب»، وهى عبارة عن كافيتريا إفتراضية لموظفى الشركات يستطيعيون طلب الاوردر وإرساله لهم فى أسرع وقت ممكن، مضيفا أنه يسعى للتوسع بهذه الخدمة خلال الفترة القادمة.

أضاف أن «مام» تأهلت كأفضل 10شركات فى أفريقيا، من مؤسسة جاك ما خلال الشهر الجارى.

وأوضح أن «مام» يضم نحو 200 سيدة حتى الآن يقمن بتقديم الطعام البيتى، وتعاون الموقع مؤخرا مع بعض السيدات والرجال الذين يمتلكون مطابخ احترافية، ويستهدف التعاون مع 1000 سيدة خلال 2020 وتوفير نحو 2000 وظيفة تقريبا.

ولفت إلى أنه تم ضخ 10 ملايين جنيه استثمارات فى موقع مام حتى الآن، ويتناقش فى الفترة الحالية مع بعض المستثمرين لجذب استثمارات جديدة للموقع ليتسنى له التوسع والانتشار الفترة القادمة.

يذكر أن مام عقد شراكة منتصف عام 2016 مع صندوق A15، وفى منتصف عام 2017 تلقى مام استثمارات بلغت 200 ألف دولار من صندوق الاستثمار500 ستارت أبس.

وأشار عبدالرحمن إلى ان المنافسة ليست قوية بالشكل المطلوب، مؤكدا أن مام يتميز عن غيره بتقديم طعام بيتى صحى وذات جودة عالية وبأسعار مناسبة للجميع.

لفت إلى أن السوق المصرى مازال متعطشاً لمثل هذه الأفكار ذات الطابع النسائى، واستخدام التكنولوجيا الحديثة فى تقديم طعام صحى ومفيد.

فيما يخص التحديات التى تواجه فريق العمل بالسوق المحلى أوضح وليد، أن أهمها هى إمكانية توفير القوى العاملة أو العنصر البشرى ذى الكفاءة العالية، وقدرتها على استخدام التكنولوجيا فى العمل.

وقال عبدالرحمن إن مام يضع شروطاً ومعايير فى السيدات العاملات معه من أهمها إجراء كشف دقيق على نظافة المطبخ، وجودة الطعام، وفحص الحالة الصحية لهن، بجانب التأكد من جدية فى العمل.

وأضح أن «مام» يعمل فى القاهرة حتى الآن، ويدرس حاليا التوسع بمحافظات ومدن جديدة خلال العام القادم، لاسيما الإسكندرية أو المنصورة وطنطا.

أشار إلى أنه يدرس أيضاً التوسع بالسوق العربى خلال 2021، لاسيما بالسعودية مؤكدًا أن الخطوة مازالت قيد الدراسة.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/05/1273006