منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«فرولاية» يخطط لجذب 60 ألف دولار استثمارات خلال العام المقبل


البداية كانت منذ 3 سنوات وبالتحديد فى صيف 2016، داعبت فكرة إنشاء منصة إلكترونية لتجهيز العرائس ذهن رائد الأعمال الشاب عادل صبرى بالتعاون مع شركائه هيثم وعمرو، ورغم جرأة الفكرة إلا أن الحلم تحقق وأصبح فرولاية المنصة الإلكترونية التى ظهرت لتنافس فى مجال التجارة الإلكترونية، متخصصة فى بيع اللانجيرى وملابس المنزل، والتى ساعدت شريحة كبيرة من السيدات والرجال أيضا فى شراء تلك المنتجات، لينجح فى جذب 30 ألف زائر شهريا تقريبا، و50 ألف دولار استثمارات.

قال عادل صبرى الرئيس التنفيذى لموقع «فرولاية» المتخصص فى بيع اللانجيرى وملابس المنزل للسيدات، إنه بدأ فى 2016 تقريباً فى إطلاق موقع فرولاية، بالتعاون مع شريكيه هيثم النمر وعمرو فرج الله، وذلك بعدما لاحظوا خجل بعض السيدات والفتيات خاصة اللاتى يقومن بشراء أجهزتهم، من شراء اللانجيري، أو قد تسكن السيدة فى مدن الصعيد البعيدة ولا تستطيع شراء ما يحلو لها أو ما تريده لذلك قرروا إطلاق موقعهم فرولاية لتسهيل عمليه شراء اللانجيرى ودون إهدار وقت طويل.  

أكد صبرى أن فريق العمل ناقش الفكرة مع زوجاتهم فى بادئ الأمر، ثم أصبح النصيب الأكبر للعمل بالموقع من السيدات حتى يستطعن مساعدة العملاء والرد على أسئلتهم واستفساراتهم دون حرج. 

عن اختيار الاسم أوضح عادل أنه يدل على الأنوثة، ونعومة السيدات وهو ما يناسب تماما فكرة مشروعهم، وأوضح عادل أنه كان يفكر فى إنشاء مصنع لفراولاية، ولكنه أجل الفكرة حيث إنها تعتمد على جذب استثمارات كبيرة، مشيرا إلى انه يتعاون مع 50 مصنعاً ومورداً تقريبا فى السوق المصري، بجانب الاستيراد من تركيا، لتوفير منتجات متنوعة ومختلفة.

أضاف أن المنتجات المصرية أصبحت تنافس بقوة المنتجات التركية وتقديم منتجات عالية الجودة خاصة بعد دخول المصنعين السوريين السوق المحلي، مشيرا إلى أن فروق الأسعار بينهم ليس كبيرا قد يتراوح بين %10 و%20 تقريبا. 

وأوضح صبرى أن فرولاية تلقت استثمارات بقيمة 50 ألف دولار من صندوق الاستثمارات ايه 15، وتخطط فرولاية لجذب استثمارات جديدة خلال العام القادم، متوقعا جذب 60 ألف دولار تقريبا ليتسنى لهم التوسع والانتشار بشكل أكبر.

ولفت إلى أن متوسط الزيارات الشهرية لموقع فرولاية يتراوح بين 20 و30 ألف زيارة شهرية، مستهدفا أن يصل حجم الزيارات إلى 50 ألفاً بنهاية العام المقبل.

وأشار عادل إلى أن فرولاية يغطى محافظات الجمهورية بأكملها، حيث تصل مصاريف الشحن داخل القاهرة إلى 35 جنيها، و80 جنيها لمحافظات الصعيد، بالتعاون مع شركة أرامكس للشحن السريع.

أكد أنه لا يفكر فى إنشاء أسطول شحن خاص به حيث يسبب ضغطا كبيرا على فريق العمل ويشتت تفكيرهم.
وأكد عادل، أنه يعتزم التوسع فى السوق العربى لا سيما بالسعودية والإمارات، بنهاية العام المقبل وفقا لخطتهم التوسعية.

وقال، إن حجم الطلبات يتضاعف خاصة فى فترة الأعياد، متوقعا أن يصل إلى %100 خلال أعياد رأس السنة والكريسماس.

وعن حجم نمو الشركة أوضح عادل أنه ينمو بصورة جيدة ومرضية بالنسبة لفريق العمل حيث تصل إلى %20 شهريا.

فرولاية

صبري: نستقبل بين 20 و30 ألف زيارة شهرياً.. ونستعد لطرح التطبيق يونيو 2020

وفيما يخص التحديات التى تواجه فريق العمل قال صبري، إن من أهمها توفير التمويل، وتوفير منتجات بجودة عالية بشكل مستمر، مضيفا أن العديد من الموردين لم يستوعبوا بعد أهمية التجارة الإلكترونية.

وعن المنافسة وصفها عادل بالقوية خاصة مع انتشار صفحات وجروبات الفيس بوك، قال إن فرولاية تتميز عن غيرها بالتخصص فى بيع منتجات اللانجيرى وملابس المنزل، كما تسعى دائما لتقديم منتجات متنوعة ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة لكافة الفئات المجتمعية.

أضاف أن فرولاية يتميز أيضاً بفرز المنتج قبل إرساله للعميل للتأكد من مطابقته للمواصفات والصور المعروضة، باﻹضافة إلى توافر فريق خدمة عملاء قوية للرد على أسئلة واستفسارات العملاء بشكل سريع.

وقال إنه لمس تغييراً كبيراً فى سوق التجارة الإلكترونية بمر خلال الـ 3 سنوات الماضية، حيث بدأ العملاء يتعاملون بالفيزا، والدفع أون لاين، بالإضافة إلى نمو السوق بشكل كبير وظهور العديد من المواقع التجارة الإلكترونية، مضيفا أن السوق المصرى مازال متعطشا لمثل هذه الافكار.

ولفت إلى أن الرجال هم أكثر زيارة للموقع حيث تصل نسبتهم إلى %60 تقريبا من السيدات، ويرجع هذا لخجل بعض الرجال فى الذهاب للمحال التجارية وشراء منتجات اللانجيرى لزوجاتهم، موضحا أنه يستعد لطرح تطبيق فرولاية على أجهزة الهواتف الذكية منتصف العام المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/05/1273012