منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





البورصة توضح تفاصيل بدء تداول “راميدا” وحساب استقرار الأسهم


كشفت إدارة البورصة عن تفاصيل موعد بدء التداول على أسهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية “راميدا”، وكذلك آلية استقرار سعر السهم في السوق عقب تنفيذ الطرح والمقرر من خلالها تسجيل أمر شراء مفتوح بسوق الصفقات لمدة شهر.

– يتم بدء التداول على أسهم الشركة المصدرة اعتباراً من جلسة تداول يوم 11/12/2019 وذلك دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الايقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط ويكون سعر الفتح (السعر المرجعى) هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 4.66 جنيه للسهم وعلى أن يتم التداول اعتباراً من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرج به الورقة المالية.

– يتم إدراج السهم ضمن القائمة (أ) المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة على الأوراق المالية المدرجة بها إعتبارا من يوم 12/12/2019.

– فى ضوء ما تضمنته نشرة طرح أسهم الشركة بشأن آلية استقرار سعر السهم فى السوق عقب تنفيذ الطرح يتم فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لمدة 30 يوم ميلادى تبدأ من أول جلسة تداول على أسهم الشركة بعد تنفيذ الطرح (من يوم11 /12/2019 إلى يوم9 /1/2020) يلتزم خلالها مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام ويحق للمساهم المشترى فى الطرح العام فقط راغب البيع بإيداع أوامر بيع لعدد الأسهم المخصص له فقط (كحد أقصى) من خلال الطرح العام فى تاريخ تنفيذه فى البورصة ووفقاً لكشف حساب صادر من شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى وذلك من خلال شركات السمسرة المرخص لها طوال هذه المدة.

وفي الخميس الماضي، وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة على قيد أسهم زيادة راس المال المصدر والمدفوع للشركة من 160.9 مليون جنيه إلى 192.15 مليون جنيه، بزيادة قدرها 31.25 مليون جنيه.

وتأتي الزيادة موزعة على عدد 125 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 25 قرشًا للسهم الواحد، و علاوة اصدار 4.41 جنيه للسهم الواحد مسددة نقدًا ( دون إعمال حقوق الأولوية) بموجب شهادة إلايداع البنكية المؤرخه في 26 نوفمبر و الاستدراك المؤرخ في 27 نوفمبر الماضي.

والزيادة تمثل (الاصدار السادس ) و تقيد بجدول قيد الاوراق المالية المصرية ” أسهم ” ، طبقا لقواعد القيد و الشطب بالبورصة المصرية الصادرة بموجب قرار مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 22\01\2014 والإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما.

علماً بانه تم تجميد أسهم الزيادة الواجب تجميدها طبقا لاحكام المادة 7 من قواعد القيد وذلك وفقا لخطاب شركة مصر للمقاصة المؤرخ في 03\12\2019 والخطاب الصادر من الشركة والموقع من رئيس مجلس ادارتها والمؤرخ في 02\12\2019 .

على أن تدرج اسهم الشركة بعد الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول الاثنين الموافق 9 ديسمبر كما يلي :-  768.6 مليون سهم. 

وقالت البورصة إنه على أن تلتزم الشركة بالأحكام الواردة بالفقرة الثانية من البند رقم “7” من المادة السابعة من قواعد القيد و الشطب بالبورصة المصرية “بشأن نقل ملكية الأسهم المحتفظ بها” و التي تنص على :-

“ويجوز – بعد موافقة الهيئة والجمعية العامة العادية للشركة – أن تنقل ملكية الأسهم المحتفظ بها – جزء منها أو بالكامل -خلال مدة الاحتفاظ المشار إليها في حال كون المشترى بنك أو شركة تأمين أو صندوق استثمار مباشر أو احد الكيانات المتخصصة في الاستثمار او شخص اعتباري له خبرة وسابقة أعمال متميزة في مجال نشاط الشركة، وبشرط أن يتعهد بالالتزام بشرط الاحتفاظ حتى نهاية المدة المقررة.”

قالت إدارة البورصة إنه تم التنسيق مع شركة “مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي” لرد فائض الأموال المجنية تحت حساب الطرح العام لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية “راميدا” بدءًا من اليوم 5 ديسمبر.

وكشفت البورصة أنه بناءً على طلب مدير الطرح سيتم تنفيذ الطرح العام والخاص يوم الأحد 8 ديسمبر الجاري، على أن يكون أول يوم تداول هو الأربعاء الموافق 11 ديسمبر.

وتمت تغطية الطرح العام نحو 36 مرة تقريباً، على أن تكون نسبة التخصيص المتوقعة نحو 2.7% تقريباً لكل طلب.

وبحسب نشرة الطرح يبلغ الحد الأدنى من القيمة المطلوبة 25% من قيمة الطلبات.

سجلت الجلسة الأخيرة لاكتتاب شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا” تغطية الطرح العام 36.2 مرة بنهاية إغلاق الاكتتاب.

وسجلت شاشات “opr” طلبات شراء على 683.2 مليون سهم من أسهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا”، عبر 1816 أمر، على الكمية المطروحة البالغة 18.83 مليون سهم، وبلغت نسبة التخصيص 2.76%.

على الجانب الآخر سجلت أرباح شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات الشخصية-راميدا، تراجعًا بنسبة 59.4% خلال 9 أشهر الأولى من العام الحالى، لتصل إلى 31.1 مليون جنيه مقابل 76.6 مليون جنيه فى الفترة المقارنة.

وارتفعت الإيرادات بنسبة 8.2% لتصل إلى 618.7 مليون جنيه، مقابل 572.03 مليون جنيه خلال 9 أشهر من عام 2018، بينما تراجع مجمل الربح إلى 261.5 مليون جنيه خلال الفترة مقابل 271.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

وقال عمرو مرسى، العضو المنتدب لشركة “راميدا”، إن الشركة تركز بشكل أساسي على تنفيذ الاستحواذات المستهدفة على المستحضرات الدوائية الفعالة ودراسة إمكانية وجدوى الاستحواذ على الشركات المنتجة للمستحضرات الدوائية بعد إتمام الطرح فى البورصة.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت الأربعاء الماضى على نشر نشرة الطرح الخاصة بشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات الشخيصية “راميدا”.

وصدقت الهيئة على نشرة الطرح بغرض بيع حد أقصى 376.6 مليون سهم وبنسبة حتى 60% من أسهم رأسمال الشركة عن طريق الطرح فى السوق الثانوى، وأوضح أن الشركة واجهت تحديات تشغيلية ناتجة عن التوسعات الجوهرية بالمصانع وخطوط الإنتاج التابعة لزيادة القدرة الإنتاجية بنسبة 60%.

واضاف أن الشركة نجحت في تحقيق نو قوى بإيرادات الربع الثالث من عام 2019، والحفاظ على مستوى مجمل الربح، والحد من التأثير السلبى على الأرباح التشغيلية المعدلة قبل خصم الضرائب والوائد والإهلاك والاستهلاك.

وذكر أن مرونة الأداء المالى والتشغيلى فى الربع الثالث تؤكد على نجاح الإدارة فى تجاوز التحديات التشغيلية ومواصلة تحقيق الأداء المتميز، وأشار مرسى، إلى الانتهاء من التوسعات بالمصانع واستئناف الأنشطة الإنتاجية بالشكل المعتاد بالتوازى مع نجاح الإدارة فى تنفيذ التحسينات المخططة لتشمل المزيد من المستحضرات الدوائية الواعدة بهامش ربح مرتفع.

وذكر أن الشركة تتطلع إلى ختام العام الحالى بترسيخ مكانتها وكتابة صفحة جديدة من النجاحات بالتزامن مع الإتمام المرتقب لعملية الطرح العام، والتى ستثمر عن آفاق نمو جديدة خلال الفترة المقبلة.

وبدأت الشركة مطلع 2019 في تنفيذ خطة توسعات شاملة بمنشآتها الصناعية بإضافة 4 خطوط إنتاج جديدة وإعادة تصميم وبناء منطقة المستحضرات الصلبة لتتماشى مع أحدث المواصفات العالمية، وقامت الشركة بتغيير محطة معالجة المياه التى تغذى جميع مناطق الإنتاج بالمصنع، وتراجع حجم الإنتاج خلال 9 أشهر من العام الحالى بنسبة 26% بسبب العقبات الإنتاجية التى واجهتها الشركة وتأخيرات التسليم والتركيب لبعض المعدا والآلات الخاصة بخطوط الإنتاج.

وكانت الشركة تستهدف إطلاق 9 مستحضرات دوائية جديدة خلال عام 2019، ولكن تم تأجيل مواعيد التسويق للمنتجات لتصبح 4 مستحضرات تم إطلاقها خلال الربع الثالث من العام الحالى.

وقامت الشركة بإتمام عملية الفحص والتشغيل التجريبى لخط إنتاج البودرات المجففة، بما يتيح للشركة تغطية احتياجاتها الإنتاجية ذاتيًا وتنظيف فائض الطاقة الإنتاجية لتلبية الطلب فى سوق التصنيع.

ونجحت الشركة في تطوير باقة منتجات تشمل 105 منتجات دوائية من 71 مستحضراً دوائياً متنوع حتى نهاية سبتمبر، وتغطى جميعها 11 مجموعة دوائية من بين 16 مجموعة دوائية فى قطاع الصناعات الدوائية بمصر.

وتركز الشركة على 6 مجموعات دوائية تشمل المضادات الحيوية وأدوية علاج الجهاز الهضمى وأدوية علاج أمراض الجهاز البولى والتناسلى وأدوية علاج القلب والأوعية الدموية وأدوية علاج الجهاز العصبى ومضادات التجلط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2227.49 -0.94%   -21.09
14329.11 %   91.67
11459.51 -0.85%   -98.34
3247.64 -0.93%   -30.57

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/08/1273578