منطقة إعلانية





“مكانك” تستثمر 10 ملايين جنيه العام المُقبل وتفتتح 6 فروع جديدة


تخطط شركة “مكانك” لتأجير المساحات المكتبية والإدارية وإدارتها لصالحها وللغير، لضخ 10 ملايين جنيه استثمار العام المقبل، وتستهدف افتتاح 6 فروع جديدة بالأسكندرية والمنصورة والمقطم، بنظام “تأجير المساحات المكتبية” ، و ضم 20 فرعا جديدا لإدارتها بنظام “مساحات العمل المشتركة” من خلال “مكانك إكسبريس”.

قال محب زكى المؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة ، إن “مكانك” ستطرح علامة تجارية فرعية بدءا من العام المقبل تحت مسمى “مكانك اكسبريس” لتقديم خدمات” مساحات العمل المشتركة – co – working space “، وتستهدف الطلاب ,والأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص ” freelancers “, وتختلف تلك العلامة عن مساحات العمل المكتبية التى تخدم الشركات ورواد الأعمال بالأكثر.

وأوضح أن التعاون سيتخذ شكل انتفاع مساحة العمل المُنضمة تحت مظلة شركة “مكانك” على كافة خدماتها من التسويق والإعلانات والكول سنتر ونظم الحجز وإدارة الجودة، وتقديم الاستشارات مقابل نسبة من الأرباح، مُستهدفا بذلك التوسع بالشركة بجميع محافظات مصر.

ولدى شركة مكانك 12 فرعاً من بينها فروع تعمل على مدار 24 ساعة وأخرى حتى المساء لتلبية احتياجات العملاء واختلاف مواعيدهم، موزعة بين المعادي وأكتوبر وشيراتون ومدينة نصر، وشركات التدريب وتكنولوجيا المعلومات والخدمات أكثر الشركات التي يناسبها تأجير مساحات مكتبية مُشتركة.

وتستهدف الشركة افتتاح فرعين جديدين بالاسكندرية بتكلفة 3.5 مليون جنيه ضمن خطتها الاستثمارية التوسعية الجديدة التى تبلغ 10 ملايين جنيه، وتشمل “مكانك بلس” وفروعها أكثر تميزاً من حيث الديكورات والتجهيزات، و”مكانك إكسبريس” و”مكانك أوفيس” وفقا للنموذج النمطى للشركة ، وتعتزم طرح وحدات طبية إيجارية بنظام “تايم شير” في 2021 من خلال “مكانك كلينك”.

وتستهدف الشركة افتتاح فروع في محافظات المنصورة وأسيوط وتحرص الشركة على اختيار مواقع فروع تتميز بسهولة الوصول إليها بتوفر المواصلات ووقوعها بجوار علامة تجارية شهيرة وبمواقع حيوية.

واستثمرت شركة مكانك خلال العام الماضي 10 ملايين جنيه في افتتاح 3 فروع جديدة فى مدينة نصر والمعادى والمهندسين وتجديد فرع سريات المعادى، واستغلال جزء من تلك الاستثمارات فى تطوير النظم الداخلية للشركة واستقطاب كوادر مميزة للفريق.

15 مليون جنيه مبيعات العام الجارى.. و22 مليون جنيه استثمارات قائمة

وكشف ذكى عن تلقى الشركة عرضاً من أحد المستثمرين السعوديين للدخول في شراكة بنسبة 25 % ، وأرجأت الشركة الدخول في شراكة مع مستثمرين لمراحل مقبلة.

وقال إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 15 مليون جنيه بنهاية 2019 ليصل عدد الشركات المتعاقدة معها 550 شركة من بينها 45 شركة أجنبية، مثل مرسول من السعودية وألفا لافال من السويد وبلوم من المملكة المتحدة ووصل عدد العملاء الذين يتلقون الخدمة في فروع “مكانك” أكثر من ألف عميل سواء مستخدم لمساحة بشكل دائم أو لعدد ساعات فقط.

وأضاف زكي أنه من المستهدف الحصول على تمويل بنظام التأجير التمويلي المنتهي بالتملك ﻷحد الفروع المستهدفة.

تستهدف الشركة التوسع في مصر عبر الفرنشايز وعقود إدارة المشروعات العقارية لتعزيز الملاءة المالية، و تعاقدت على إدارة 50 وحدة فندقية بغرض الإيجار قابلة للزيادة بمول كابيتال برايم بالعاصمة الإدارية الجديدة لصالح شركة رويال وان، باﻹضافة للحصول على طابق بالمبنى يدار بنظام “تأجير المساحات المكتبية الفندقية”.

أضاف أن “مكانك” تمثل عامل جذب ﻷنها تخفض تكلفة التأسيس والتشغيل، وتأسست بهدف مساعدة رواد اﻷعمال، والتغلب على المشكلات التى تواجه الشركات الناشئة، ومن بينها ارتفاع التكلفة اﻷساسية للتجهيز وللتأسيس، وتكلفة ومتابعة التشغيل، ما يُسبب فشل الكثير من الشركات في بدايتها.

أشار إلى أن الشركة تعرضت لمعوقات كبيرة عند التأسيس لأنها الشركة الأولى في هذا النشاط بالسوق المصري، باﻹضافة إلى ضرورة أن يتضمن عقد إيجار الوحدات التي تديرها الشركة على موافقة المالك على تأجيرها للغير، حيث إن الشركة لا تتملك وحداتها بل تحصل عليها بنظام إعادة التأجير وذلك لتسريع الانتشار والوصول لأكبر عدد من الشركات ورواد الأعمال في مصر.

تقدم مكانك 4 باقات خدمية بنظام سنوى، تتضمن باقة ” البداية” وتبلغ قيمتها 8 آلاف جنيه فى العام وباقة “بيزنس” وتبلغ قيمتها 12 ألف جنيه في العام وباقة ” بلس ” وتبلغ قيمتها 16 ألف جنيه في العام وباقة “بريمر” وتبلغ قيمتها 20 ألف جنيه، وتختلف كل باقة من حيث عدد الساعات المجانية والخدمات المقدمة، وتشمل الباقة كافة الخدمات من الكهرباء والمياه الصرف وخدمة الإنترنت، والسكرتارية والبوفية والنظافة.

وقال زكي إن تحرير سعر الصرف وانخفاض القدرة الشرائية ساهم في زيادة إقبال العملاء على الحلول التي تُقدمها الشركة، في ظل ارتفاع أسعار الوحدات الإيجارية أو التمليك وارتفاع تكاليف التجهيزات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

السيولة العالمية تجف

https://www.alborsanews.com/2019/12/08/1273694