منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





سحب ترخيص «التوقيع الإلكترونى» من شركة SNS


“مصادر”: طرح رخص جديدة أمر وارد خلال الفترة المقبلة

كشفت مصادر بأن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” بدأت في اتخاذ الإجراءات النهائية لسحب ترخيص التوقيع الإلكتروني من الشركة المصرية لخدمات الشبكات وتأمين المعلومات “SNS” التى يترأس مجلس إدارتها المهندس عمرو رجائى لعدم جدية الشركة فى تقديم أنشطة وخدمات التوقيع الإلكترونى.

وأوضحت المصادر لـ”البورصة”، أن الشركة لم تتقدم مع باقى شركات التوقيع الإلكتروني المرخص لها في مشروع التوقيع الإلكتروني بالهيئة العامة للاستثمار، كما أنها لم تنجح في الانضمام إلى نفس المشروع بفرع الهيئة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.

وتقع سلطة تنظيم ومتابعة التوقيع الإلكتروني في مصر لدى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” بموجب القانون رقم 15 لعام 2004 والذي من شأنه تنظيم “التوقيع الإلكتروني” لدعم التحول الرقمي وإتاحة أدوات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في استخدام “التوقيع الإلكتروني”.

ويرفع التوسع في استخدام “التوقيع الإلكترونى” من كفاءة العمل الإدارى ويرتقى بمستوى أداء الخدمات الحكومية بما يتفق مع إيقاع العصر ويضيف إلى مزايا مصر التنافسية.

وكشفت المصادر أيضاً إلى انتهاء عقد شركة SNS مع بنك CIB وهو العميل الوحيد للشركة في الفترة الماضية مما دفع الشركة لوقف نشاطها وإغلاق مقرها الوحيد وارتكابها عدد من المخالفات الفنية والقانونية بحسب المصادر.
وحول ما إذا كان هناك نية لطرح رخص جديدة للتوقيع الإلكتروني خلال الفترة المقبلة أكدت المصادر أنه أمر وارد.
الجدير بالذكر أن شركة SNS كانت من أولى الشركات التي حصلت على ترخيص مزاولة نشاط التوقيع الإلكتروني من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ولكن تراجع أدائها في تقديم تلك الخدمات في السنوات الأخيرة مقارنة بأداء بقية الشركات المرخص لها.

وأصدرت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات 3 رخص مُمارسة أنشطة وخدمات التوقيع الإلكتروني وتأمين المعلومات للقطاع الخاص وهي الشركة المصرية لخدمات الشبكات وتأمين المعلومات (SNS) وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي (M.C.D.R.) والشركة المصرية لخدمات التوقيع الإلكتروني وتأمين المعلومات (Egypt Trust).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/10/1274837