منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“SNS”: “الهيئة” ألغت ترخيص التوقيع الإلكتروني من طرفها وسنسلك السبل القانونية للحفاظ على حقوقنا


قال المهندس عمرو رجائى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات الشبكات وتأمين المعلومات “SNS” تعقيباً على خبر سحب ترخيص التوقيع الإلكترونى من شركته والذي انفردت به ” البورصة” مساء أمس إن شركته تقدمت مع باقى شركات التوقيع الإلكترونى المرخص لها فى مشروع التوقيع الإلكترونى بالهيئة العامة للاستثمار وغيرها من المشروعات، إلا أنها واجهت عراقيل حالت دون اتمام تواجدها على حد وصفه.
أضاف رجائى، لـ “البورصة” أن مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات اجتمع الأسبوع الماضى وناقش تسييل خطاب ضمان الشركة بداعى وجود مديونيات على SNS، ولكنه لم يوافق فى النهاية، والهيئة ألغت الترخيص من طرفها، ونحن فى انتظار الاجتماع الجديد لمجلس الإدارة للوقوف على آخر التطورات، والشركة ستسلك جميع السبل القانونية للحفاظ على حقوقها.
وكانت “البورصة” نشرت أمس أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” بدأت الإجراءات النهائية لسحب ترخيص التوقيع الإلكترونى من الشركة المصرية لخدمات الشبكات وتأمين المعلومات “SNS” بدعوى عدم جديتها فى تقديم أنشطة وخدمات التوقيع الإلكترونى.
ووفقاً للمصادر، فإن الشركة لم تتقدم مع باقى شركات التوقيع الإلكترونى المرخص لها فى مشروع التوقيع الإلكترونى بالهيئة العامة للاستثمار، كما أنها لم تنضم إلى نفس المشروع بفرع الهيئة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.
وتقع سلطة تنظيم ومتابعة التوقيع الإلكترونى في مصر لدى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” بموجب القانون رقم 15 لعام 2004 والذى ينظم “التوقيع الإلكترونى” لدعم التحول الرقمى وإتاحة أدوات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها فى استخدام “التوقيع الإلكترونى”.
ويرفع التوسع فى استخدام “التوقيع الإلكترونى” كفاءة العمل الإدارى ويرتقى بمستوى أداء الخدمات الحكومية بما يتفق مع إيقاع العصر ويضيف إلى مزايا مصر التنافسية، ولم تستبعد مصادر حكومية طرح رخص جديدة للتوقيع الإلكترونى خلال الفترة المقبلة.
وكانت شركة SNS من أولى الشركات التى حصلت على ترخيص مزاولة نشاط التوقيع الإلكترونى من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأصدرت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات 3 رخص مُمارسة أنشطة وخدمات التوقيع الإلكترونى وتأمين المعلومات للقطاع الخاص وهى الشركة المصرية لخدمات الشبكات وتأمين المعلومات (SNS) وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى (M.C.D.R.) والشركة المصرية لخدمات التوقيع الإلكترونى وتأمين المعلومات (Egypt Trust).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/11/1274888